رائج
بمشاركة السودان.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
أرشيفية من معرض سابق للكتاب في الرياض المصدر سبق

بمشاركة السودان.. معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق الاربعاء

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة تحت شعار “الكتاب بوابة المستقبل” بمشاركة نحو 913 دار نشر ومؤسسة من 30 دولة .

وقال مدير المعرض عبد الله الكناني في مؤتمر صحفي الأحد، إن الافتتاح الرسمي سيكون يوم الأربعاء 13 مارس، بينما يفتح المعرض أبوابه للجمهور في اليوم التالي .

وعلى مدى 10 أيام يقدم المعرض المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض 500 ألف عنوان كتاب في شتى مجالات الفنون والآداب والمعرفة .

شعار معرض الرياض الدولي للكتاب
المصدر: سبق

وقال الكناني إن مملكة البحرين ستكون ضيف شرف المعرض، وتقدم 13 فعالية متنوعة تُعبر عن ثقافتها وتراثها.

ويشمل البرنامج العام للمعرض 200 فعالية من بينها 62 ندوة ومحاضرة وأربع مسرحيات و18 فيلماً قصيراً، كما يتم تكريم مجموعة من السينمائيين السعوديين .

وتحل مملكة البحرين ضيف شرف في المعرض، وتحتل جمهورية مصر العربية المرتبة الثانية في عدد الدور المشاركة بعد المملكة، إذ سجلت أكثر من 100 دار حضورها، تليها الأردن ولبنان والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس والمغرب والجزائر والسودان وسلطنة عمان وفلسطين واليمن وموريتانيا .

وتشارك دور نشر عالمية في معرض الرياض الدولي للمرة الأولى وهي كل من إسبانيا وأستراليا، هولندا، بريطانيا، بولندا، ألمانيا، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، اليابان، الهند، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية .

المصدر: شبكة سبق

اترك رد

X
X