رائج
جانب من العروض المشاركة في مهرجان شباب السودان الأخضر / مصدر الصورة: العربي الجديد

انطلاق مهرجان شباب السودان الأخضر في نسخته الأولى

تحت شعار “الحرفيون هم الحل” انطلق بالمسرح القومي بأم درمان مساء الأحد ١٠/مارس فعاليات أسبوع مهرجان شباب السودان الأخضر في نسخته الاولى 2019/2020م.

وجاء مهرجان شباب السودان الأخضر برعاية المجلس القومي لرعاية الثقافه والفنون، وسط حضور مقدر من المسرحيين والدراميين تقدمتهم الأستاذة الممثلة القديره بلقيس عوض إلى جانب عدد آخر من نجوم المسرح.

واشتمل حفل الإفتتاح عدد من الفقرات المسرحية والكلمات بالإضافة إلى معارض ثقافية وزراعية.

من جهته أشاد الأستاذ الأمين حسن الأمين مدير الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة والغابات الاتحاديه  بالمهرجان، واعتبره فرصة لإعادة اتجاة الشباب صوب الزراعة والإنتاج الحيواني.

مؤكداً أن زيادة  الإنتاج والإنتاجية هما سلاح السودان للخروج من أزماته الاقتصادية، وتوقع أن يجد المهرجان النجاح المطلوب خاصةً وأن فكرته نابعة من الشباب.

وحول هذه المناسبة  قال مدير المهرجان الأستاذ نبيل فهمي إن فكرة قيام  المهرجان ليست لها أبعاد سياسية، نافياً في الوقت ذاته عدم انتماء المشاركين في المهرجان لأي تنظيم أو حزب سياسي.

وأوضح نبيل أن المهرجان سيستمر لست أيام، تقدم فيه عروض وأعمال مسرحية ودرامية تعكس أهمية الزراعة والامكانات الإنتاجيه التي وهبها  الله لهذا البلد الحبيب السودان، إلى جانب معارض وأوراق عمل من خبراء زراعيين.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى إقناع الشباب بضرورة الاتجاه نحو الإنتاج الزراعي والحيواني، مناشداً الدولة بإعفاء الشباب المنتجين من جميع الرسوم والجبايات.

ويختتم مهرجان شباب السودان الأخضر يوم السبت القادم بتكريم المشاركين في تقديم الأعمال والعروض المسرحيه من قبل المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X