رائج
الخيط الرفيع يجمع ودالجبل وتاج السر عباس
الشاعر تاج السر عباس المصدر خرطوم ستار

(الخيط الرفيع) يجمع ودالجبل وتاج السر عباس

يجمع الشاعر تاج السر عباس عمل جديد بالفنان المُبدع الهادي الجبل بعنوان (الخيط الرفيع) وقال تاج السر عباس “لخرطوم ستار” إن القصيدة ملحنة وجاهزة وسيشدو بها ود الجبل خلال الأيام القادمة .

وكشف عن ديوان غنائي جديد بصدد الإعلان عنه بعنوان “طعم الحليب يمة”،وديوان أخر تحت عنوان رعشة ظلال الليل، فضلاً عن أغنية وطنية اجتماعية بعنوان “تعال نحب بعض من غير مصالح أوغرض” .

وكشف التاج عن مدحة من شعره أهداها للفنان صلاح إبن البادية، وهي مدحة “ملاذ آمن”، مُشيراً إلى أنه ظل يتعاون مع فنانين شباب مثل حسين الصادق وأحمد الصادق وشكر الله عزالدين، موكداً أنه موجود في الساحة والجمهور موعود بالجديد منه في مقبل الأيام .

وأشتهر عباس بثنائيته المتفردة بالفنان الراحل خوجلى عثمان، الذي تعاون معه عبر العديد من الأغنيات العاطفية التي وجدت حظها من الذيوع والأنتشار، أهمها أغنية (مالو لو صافيتنا أنت)، و(حبة حبة)، و(كتير بتناسى إيديّ) وغيرها .

ولم يكن عباس حكراً للفنان خوجلي، ليمتد تعاونه مع الفنان الراحل خليل إسماعيل عبر أغنية ناجحة وجدت حظها أيضاً من الترديد في أوساط الجمهور (قبل ميعادنا بي ساعتين)، وتغنى له الفنان الراحل حسن خليفة العطبراوي  ب (صابر معاك صبراً طويل) .

يُذكر أن تاج السر عباس من الشعراء أصحاب الإنتاج الوفير، كما أنه من أميز شعراء الأغنية السودانية، وكان مولده بمدينة أم درمان، من والد ينتمي لقبيلة الحلاويين .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X