رائج

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب في المنزل

أصبحت الحواجب الطبيعية الكثيفة من أهم مقومات الجمال الطبيعي في العالم وفي السودان فهي تظهر جمال الوجه بشكل طبيعي غير مصتنع، كما وتظهرهن أصغر سناً.

وللحصول علي حواجب طبيعة كثيفة ومرتبة، قدمت لنا الدكتورة نهى الشيخ، أهم الوصفات المجربة لزيادة نمو شعر حواجبك في هذا المقال.

الحاجب عامل رئيسي لجمال الوجه، سواء بالمكياج أو بدونه، إليك سيدتي أكثر الوصفات المجربة لتكثيف وزيادة الحواجب

زيت الخروع لتكثيف الحاجب:

زيت الخروع معروف منذ القدم على قدرتة في زيادة شعر منطقة الحواجب وتكثيف نموها، كما أنه يمنح الحواجب جاذبية مع رسم العيون، ويعتبر أفضل الطرق الطبيعية لنمو جذور الشعر .

الطريقة:

دلكي الحاجبين بواسطة زيت الخروع يومياً قبل النوم خلال أسبوع، وسوف تلاحظين النتيجة من أول يوم .

صفار البيض لتكثيف الحواجب:

تظهر أهمية البيض لأن العنصر الأساسي فيه هو البروتين، وبالتالي هو يعادل المادة الرئيسية التي يتكون منها الشعر، ويمكنك عمل ماسك لحواجبك مرتين فى الأسبوع.

الطريقة:

أحضرى بيضة وأفصلى صفارها عن البياض، واستخدمى الصفار بوضعه فى طبق صغير باستخدام فرشاة الأسنان قومى بتوزيعها بشكل دقيق على شعر الحواجب من الجذور، واتركيها حتى تجف، ثم شطفها بالماء الفاتر جيدًا لتجنب سده للمسام.

وصفة الحلبة:

رائحتها النفاذة قد تجعلك تترددين فى اختيارها كوصفة طبيعية لتكثيف الحواجب، لكن فوائدها كبيرة فى تعزيز نمو الشعر لاحتوائها على البروتينات التي تغذي الشعر بشكل كبير وتساعد في إعادة بناء بصيلات الشعر.

الطريقة:

انقعى بعض بذور الحلبة فى الماء من الليل حتى الصباح، ثم أطحنها في شكل معجون وتوزيعها على الحاجبين وتركها من 30-45 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ.

الليمون لتكثيف الحواجب:

يمكن أيضا أن يكون الليمون مفيد لتعزيز جمالك من خلال جعل حاجبيك تنمو بشكل كثيف وقوي، كونه غني بالفيتامينات C و B وحمض الفوليك والمواد المغذية الأخرى، يمكن لليمون أن يعزز نمو شعر الحاجبين .

الطريقة:

ببساطة فرك شريحة من الليمون على حاجبك، ترك العصير على الحاجبين لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

المصدر: خرطوم ستار /إبتهال إسماعيل

اترك رد

X
X