رائج
اجتمتع تشريعي الخرطوم (أرشيفية) / مصدر الصورة: السودان اليوم

شائعات وسائل التواصل تتصدر أعمال تشريعي الخرطوم

عقد المجلس التشريعي لولاية الخرطوم اجتماعاً ضم الهيئة القيادية للمجلس، الأحد وتناول الاجتماع عديد الأجندة على رأسها المواد التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد  رئيس المجلس التشريعى المهندس صديق محمد على الشيخ رفضه للمواد التى تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعى والتى تعمل على استفزاز المواطنين.

وقال الشيخ لدى ترأسه اجتماع الهيئة القيادية لمجلس تشريعي الخرطوم إنه تواصل مع قيادة الولاية التنفيذية والشرطية والتى أكدت بدورها العمل على تطبيق القانون وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين بكل عدالة وشفافية للحفاظ على شرائح المجتمع المختلفة.

وطالب الشيخ باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسبب في استفزاز أهالى بري بنشر مقاطع فيديو أو أي رسائل، تقديمه للمحاكمة حتى يكون عبرة لغيره.

وطالب أيضاً رئيس المجلس مواطني الولاية وأهالى منطقة بري بالخصوص بعدم الالتفات والاستجابة للأعمال التى تعمل على هدم النسيج الاجتماعى وتفكيك المجتمع وزرع الفتن بين المجتمعات المتماسكة.

وقال إن منسوبي القوات النظامية جزء لايتجزأ من مكونات المجتمع السوداني وبنحصر دورها في حفظ أرواح وممتلكات المواطنين فى كل أرجاء الوطن.

وعلى صعيد آخر استمع اجتماع تشريعي الخرطوم إلى تنوير من رئيس لجنة خدمات التربية والتعليم حول سير عمل مراكز الامتحانات بولاية الخرطوم.

وطمأن الأستاذ على أبو الحسن رئيس لجنة خدمات التربية والتعليم على سير جلسات الامتحانات على حسب ما مخطط لها من قبل الوزارة.

وقال إن اللجنة طافت على عدد من المراكز بمحليات الولاية المختلفة وإن الزيارات لم تسجل أي من الحالات التى تسبب تعكير سير الامتحانات.

على ذات الصعيد ترحمت الهيئة القيادية للمجلس على روح الأستاذ الشهيد الذي لبى نداء ربه أثناء تأدية واجبه بمراكز الفاروق بمحلية أمبدة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X