رائج
واجهة محلات صلاح المدينة بشارع الحرية الخرطوم / خرطوم ستار

تباين في سوق الأدوات الكهربائية ووكلاء ينتظرون التسعيرة الجديدة

كشفت جولة لـ(خرطوم ستار) في شارع الحرية بقلب العاصمة الخرطوم عن هبوط وصعود في أسعار الأدوات الكهربائية المختلفة، فضلاً عن توقف الوكلاء موقتاً عن البيع.

وأرجع الوكيل الأشهر بشارع الحرية “صلاح المدينة ” التباين الذي يشهده سوق الأدوات الكهربائية نتيجة لارتفاع قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار، مما دفع الشركات لتقديم عروض مغرية للزبائن، قبل أن تنخفض قيمة الجنيه من جديد.

ونبه إسماعيل أبشر محمد إلى أن توقف الوكلاء عن البيع بسبب انتظارهم للتسعيرة الجديدة التي تأتي إليهم من الشركات المنتجة على أساس السعر الجديد للدولار، مما خلق ربكة في الأسعار.

ولفت إلى أن هذه الأسباب جعلت الأسعار غير ثابتة تقبل التفاوض بحسب الزبون والكمية التي يشتريها من المحل.

وقال إسماعيل أبشر إن شركة (صلاح المدينة) لديها أربعة فروع مختلفة في العاصمة الخرطوم، مشيراً إلى أن الشركة تقبل البيع نقداً “كاش” أو الشيك المصرفي إلا أنها لم تتعامل عن الطريق الأقساط نتيجة لتذبذب العملة السودانية.

الأسعار:

وقال أن غسالات (LG)التي  لديها ضمان لمدة خمسة سنوات وهي إنتاج كوري يتم تجميعها في تايلند، تختلف اأسعارها بناءاً على سعة وحجم للغسالة.

 فالغسالة (5) كيلو  يبلغ سعرها “17” ألف جنيه، (6) كيلو بـ”19″ ألف ،(8) كيلو بـ”21″ ألف ،(10) كيلو بـ”25″ ألف، وأكبر مقاس (13) كيلو تبلغ “33” ألف جنيه.

أختلاف أسعار الغسالات بإختلاف حجمها وسعتها / خرطوم ستار

وفي سياق متصل قال إن أسعار الثلاجات بدورها تشهد استقراراً ملحوظاً (تبدأ من ستة قدم حتي 19 قدم ، وذكر أن سعر ستة قدم يبلغ بـ(17) ألف جنيه.

و الثمانية قدم بـ(27) ،والعشرة بـ(30) وأغلاه 19 قدم التي تبلغ (68) ألف جنيه ، مشيراً إلى أن هذه الأسعار مخفضة بناءاً على انخفاض الدولار في الفترة الماضية.

وأشار إلى أن أسعار ثلاجات (الليبهر والكولدير) متقاربة من بعض وفروقاتهم بسيطة ، وقال إن إسبيراد كولدير متوفرة بكثرة في الأسواق وهي الأكثر مبيعاً في الأسواق.

وأوضح أن أجود أنواع الشاشات هي شاشات شركة (LG) وهي شركة كورية تجميعها يتم في دولة تايلند وتبلغ الشاشة وهي الأغلى من بين الشركات مقاس “32” بها ريسيفرد داخلي وضمان لمدة عامين بـ”23″ألف جنيه، ومقاس “43” بـ”42″ ألف جنيه

أسعار الشاشات (التوشيبا) (32) بوصة بـ(17 ونص) ،و “43” بوصة بـ(32) ألف.

وقال إن أرخص أسعار الشركات هي شركة إسكاي، وفي سياق متصل أوضح أن أسعار الأفران متفاوتة بحسب الشركة والمقاسات والأحجام ، وفي المحل لديهم أفران سيفنر التركية، إضافة للمايكروفات المختلفة.

وتبلغ أسعار “الخلاطات” ماركة الفيلبس بـ”3 ونص” بسرعة واحدة وفيه سحانتين، وتختلف الأسعار بحسب الماركة والسعة.

محلات ( صلاح المدينة ) بشارع الحرية / خرطوم ستار

الوكلاء والمحلات الخارجية:

وتوقع أن تأتي الأسعار الجديدة مرتفعة بحكم إرتفاع الدولار، وقال إن أسعار أصحاب المحلات الخارجية أرخص من الشركات التي لديها توكيل من الشركات المصنعة.

ويمضي بالقول إن أصحاب المحلات الخارجية يشترون البضاعة عن طريق “الكسر” المنتجات المستعملة وبيعها للزبائن، ويبيعها بهامش ربح بسيط.

ولفت إلى إن الوكلاء يشترون مباشرةً من المصنعين، وحذر الزبائن من التورط في بيع منتجات دون ضمان.

وقال إن البيع من الوكلاء أضمن إضافة لختم الوكيل الذي تعترف به الشركة عكس المحلات الخارجية .

المصدر : خرطوم ستار / محمد إبراهيم

تعليق واحد

  1. اسعار البوتحازات السطحيه والمايكرويف بي شوايه من الجي

اترك رد

X
X