رائج
السودان يحتفل بخمسينية اتحاد إذاعات الدول العربية ( اسبو )
محمد حاتم سليمان المصدر: سونا

السودان يحتفل بخمسينية اتحاد إذاعات الدول العربية ( إسبو )

أصدر محمد حاتم مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون والرئيس الأسبق لاتحاد إذاعات الدول العربية ( إسبو ) قراراً بتشكيل لجنة لإعداد الاحتفالية بخمسينية الاتحاد العربي المقرر قيامها بالخرطوم هذا العام .

وجاءت اللجنة برئاسة نائب المدير العام محمد هاشم إبراهيم وعضوية مدير القناة القومية مُصدق حسن ومدير الإذاعة الوطنية صلاح الدين التوم، وعدد من مديرين الإدارات العامة بالهيئة .

وقد قرر اتحاد الإذاعات العربية (إسبو) من مقره بتونس، تنظيم احتفالية الخمسينية بالسودان، الذي شهد تأسيس ونشأة وانطلاقة الاتحاد في فبراير من العام 1962 خلال القمة العربية بالخرطوم، وكان أول رئيس له البروفيسور السوداني علي شمو .

وتأتي أحتفالية اليوبيل الذهبي برعاية رئيس الاتحاد الأستاذ محمد عبد المحسن العواش والمدير العام للاتحاد المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان .

وتتضمن احتفالات الذهبية تنظيم معارض وثائقية وفنية وإعلامية وثقافية وحفلات وإصدار كتاب ذهبي يضم عرضاً لأهم إنجازات الاتحاد وشهادات كبار الشخصيات الإقليمية والعالمية التي تعاملت معه أو تولت المشاركة في تسييره وإصدار شريط فيديو يروي تاريخ الاتحاد ونشأته وانجازاته فضلاً عن إطلاق موقع فرعي في النسخة الحديثة والمتطورة للموقع الإلكتروني للاتحاد على الأنترنت، يمكن المتصفح من الاطلاع على 50 سنة من أنشطة الاتحاد وأبرز المحطات التي مر بها .

يُشار إلى أن ( إسبو) يُمثل ( بيت الإعلام العربي) والمظلة التي تجمع كل الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الحكومية العربية، وعدداً من القنوات الخاصة بهدف تطوير الإعلام العربي بتوفير الخدمات الهندسية والاستشارية والتبادل التلفزيوني والإذاعي الإخباري والبرامجي،

يُذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية لعب خلال 50 عاماً مضت دوراً رائداً في تعزيز الإعلام السمعي البصري وتطويره ليرتقي إلى المستوى الدولي .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X