رائج
امتحانات الشهادة السودانية / مصدر الصورة: سونا

وفاة موجه تربوي أثناء مراقبة مادة اللغة العربية

توفى الموجه التربوي بمرحلة الأساس الأستاذ عبد الحفيظ سليمان أثناء مشاركته في مراقبة مادة اللغة العربية في امتحان الشهادة الثانوية صباح اليوم السبت التاسع من مارس.

وعانى الأستاذ المتوفي أثناء مراقبته لامتحان اللغة العربية بمدرسة الفاروق الخاصة بنين بمحلية أمبدة من وعكة صحية مفاجئة.

وتحدث لـ(خرطوم ستار) المسؤول الإعلامي بمحلية أمبدة عبد الله ود الشريف مشيراً إلى أن حالة الوفاة جاءت طبيعية، حيث تمت محاولة إسعاف الأستاذ إلى المستشفى قبل أن تتوفاه المنية.

وأوضح ود الشريف إلى أن مسؤولين من محلية أمبدة هرعوا إلى مدرسة الفاروق الخاصة بنين لحظة سماعهم الخبر، كما ظلوا على متواجدين بالمستشفى الذي تمت محاولة إسعافه فيه.

وقال المسؤول الإعلامي لمحلية أمبدة إن الأستاذ عبد الله نصر المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم المكلف بأعباء الوزارة، والأستاذ أحمد عثمان حمزة معتمد محلية أمبدة المكلف يحتسبون عند المولى عز وجل الموجه التربوي بمرحلة الاساس الاستاذ عبد الحفيظ سليمان.

سائلين المولى عز وجل أن يتقبله قبولاً حسناً مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

وخضع 539 ألف تلميذ لامتحانات الشهادة الثانوية التي انطلقت مطلع مارس الجاري، وتستمر أعمالها لمدة أسبوعين.

على صعيد موازٍ أعلنت النقابة العامة لعمال التعليم العام عن اكتمال الترتيبات النهائية لعمليات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية، مؤكدة فراغهم من كافة الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بمراكز التصحيح وسكن الكنترول والمصححيين بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X