رائج
منظمة سويدية تكرم 60 إمرأة حول العالم منهن مريم المهدي ونانسي عجاج
لمطربة نانسي عجاج المصدر: الصفحة الرسمية للمطربة بالفيس بوك

منظمة سويدية تكرم 60 إمرأة حول العالم منهن مريم المهدي ونانسي عجاج

كرمت ( منظمة الصداقة الدولية ) ومقرها بمملكة السويد متمثلة برئيسها سعادة علي وساف (60) امرأة عربية وأجنبية بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام .

وقامت المنظمة بتكريم العديد من النساء حول العالم، ومن النساء اللائي تم تكريمهم من السودان د.مريم الصادق المهدي والمطربة الشهيرة نانسي بدر الدين عجاج .

مريم الصادق المهدي المصدر: مصراوي

وشملت قائمة الـ60 امرأة المكرمة نساء رائدات في المجتمع من دول: العراق وفلسطين بالإضافة إلى الاردن، سوريا، لبنان، الكويت الإمارات، اليمن، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر المغرب، السويد، الدنمارك، هولندا وأمريكا .

وقالت المنظمة الدولية في بيان أنها تهتم بدعم المراة التي تمثل الحبيبة، والزوجة، ورفيقة الدرب الطويل، والمربية، والقائدة، والمنظمة، والمدبرة، والمعلمة، والأكاديمية، والقانونية، والطبيبة، والمهندسة، والعاملة والمديرة والسفيرة والوزيرة والرئيسة والملكة .

وقد منحت منظمة الصداقة الدولية كوكبة من نساء العالم شهادة تقديرية إيماناً منها بدورهن الريادي الكبير والمتميز في دعم وتعزيز دور المرأة في مجال التمكين المجتمعي بشكل عام، وبناء قدراتها التنموية ودعمها في حقوق الانسان والطفولة وغيرها من المجالات المجتمعية المختلفة .

وقالت المنظمة بأن دور المرأة لا يخفى في مجالات الحركة الخيرية التطوعية الشاملة، وذلك يعمل على تعزيز واحترام حقوق الإنسان وحريته وإرساء مبادئ العدل والمساواة وثقافة التعايش السلمي المجتمعي بين مكونات المجتمع المختلفة .

المصدر: لحظة

اترك رد

X
X