رائج
من مباراة الأمس بين الريال واياكس المصدر: ديلي ميل

هل دفع ريال مدريد ثمن تجديد ملعبه ؟

في غضون ستة أيام تم  إقصاء  ريال مدريد من ثلاث مسابقات بعد هزيمته في سانتياجو برنابيو، نحن في بداية مارس و هدف ريال  مدريد الوحيد هو عدم  إنهاء الدوري في المركز الخامس، والتأكد من أنهم في دوري الأبطال الموسم المقبل، فما هي الأسباب التي أدت لتلك الكارثة ؟

من سيئ إلى أسوأ

الليلة الماضية حدثت كارثة في مدريد، حيث شاهد الجميع المعاناة الكبيرة لدفاع الفريق الملكي بدون القائد سيرجيو راموس الذي أوقف بسبب تعمده الحصول على بطاقة صفراء في مباراة الذهاب، لقد تكرر نفس الأمر الذي حدث في لقاء الذهاب، فالفريق الهولندي أستحق تماماً النتيجة في ظل الراحة التي لعب بها ثلاثي المقدمة زياش ونيريس وخصوصاً نجم المباراة الأول تاديتش .

الأمر الذي أضر ريال مدريد كثيراً تمثل في الإصابات التي تعرض لها كل من فاسكيز وفينسيسوس، حيث كان الثنائي يقومان بالكثير من الحركة عبر الأجنحة بفضل السرعة العالية التي يتمتعان بها، بيل وأسينسيو لم يستطيعان لعب نفس الدور، وكذلك لم يضغط وسط الريال بقوة على دي يونج وشون ودي بيك اللذان قدما مباراة كبيرة دفاعياً وهجومياً .

تجديد الملعب

لقد أهتم فلورنتينو بيريز كثيراً بتجديد أرضية الملعب وأهمل دعم الفريق بلاعبين أصحاب قدرات عالية يعوضون خروج رونالدو الذي يسجل 50 هدف في الموسم الواحد، قبل عامين سمح لبيبي وجيمس رودريغيز  وموراتا ودانيلو بالرحيل، واللاعبون الذين أحضروا كبدلاء لهم لم يرتقوا إلى مستوى التوقعات .

لم ينجح ريال مدريد في التوقيع مع مبابي وكان التبرير منح الفرصة لبيل،  في الصيف الماضي غادر رونالدو والنتيجة النهائية هي حطام القطار العظيم الذي شهدناه الليلة الماضية ونهاية جيل ربما لريال مدريد الذي أصبح بحاجة لضخ دماء جديدة  في الفريق بداية من الموسم المقبل .

لكن، هل كانت المشكلة الأساسية في تجديد ملعب البرنابيو الذي سيكلف أكثر مما كلف بناء ملعب أتلتيكو مدريد الجديد الواندا ميترو بوليتانو ؟.

قرارات كبيرة

بكل تأكيد لا يزال ريال مدريد أكبر نادي في العالم ولديهم الكثير من المال، لكن الفريق لم يصرف بصورة كبيرة في أسواق الانتقالات الماضية، حيث ستبين الفترة المقبلة القدرة الشرائية لريال مدريد وهل أن أندية الدوري الانجليزي الممتاز أصبحت المسيطرة  على مستوى الصرف؟، حيث أصبح التركيز على اللاعبين الشباب لا يجدي في ظل دفع الأندية الكبيرة في أوروبا للكثير من الأموال  لتحقيق النجاح السريع .

يجب اتخاذ قرارات كبيرة. قد يتعافى ريال مدريد إذا تم التعاقد مع المدرب الصحيح  ولكن يبدو الأمر كما لو أن بيريز لن يفعل ذلك على الأرجح. الرجل الذي أشرف على فريقين مهمين تاريخياً في دوري أبطال أوروبا يجد نفسه السبب الرئيسي لفريق أصبح يعاني من أزمة قصيرة الأمد .

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X