رائج
الكويت تطلق مهرجان "رحلة المعنى" الفلسفي بمشاركة سودانية وخليجية
أمير تاج السر رفقة الشاعرة الهنوف محمد المصدر: الراي

الكويت تُطلق مهرجان “رحلة المعنى” الفلسفي بمشاركة سودانية وخليجية

تُقيم دولة الكويت مهرجانًا للآداب بعنوان “رحلة المعنى”، الذي يتمحور حول ثلاثة أسئلة فلسفية؛ ما هو المعنى؟ لماذا نبحث عنه؟ وكيف نصل إليه؟

ويقام المهرجان غداً الخميس ويستمر حتى 10 مارس 2019 في الجامعة الأمريكية بالكويت، وتحديداً في (مكتبة تكوين) ، وتقام على هامشه سلسلة أمسيات و ورش عمل في كلٍ من مكتبة تكوين (منصة الكتابة الإبداعية) ومنصة الفن المعاصر، ويختتم بعرضٍ مسرحي لرواية “مسك” عن الراحل إسماعيل فهد إسماعيل، تكريمًا له في مركز جابر الأحمد الثقافي بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية .

ويتضمن المهرجان مجموعة من الأسماء اللامعة في الخليج والوطن العربي بشكل عام، منها؛ الروائي السوداني أمير تاج السر، الروائية اللبنانية نجوى بركات، الروائي المغربي إسماعيل غزالي، والمصرية منصورة عز الدين، والروائي العراقي سنان أنطون. ومن الخليج: د. نادر كاظم، د. فهد المطيري، يوسف البناي، هبة مشاري حمادة، وليد الرجيب، إستبرق أحمد، د. سامي عجلان، د. أشرف فقيه، د. أروى خميس، داليا تونسي، منى السليمية، وغيرهم.

ويقام مهرجان “رحلة المعنى” برعاية من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الجامعة الأمريكية في الكويت، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومنصة الفن المعاصر .

يُذكر أن المهرجان حُظي بدعمٍ إعلامي كبير من شركة بصمة الإعلامية، الموسوعة العالمية للشعر العربي (أدب)، وجريدة الأنباء .

المصدر: الأهرام

اترك رد

X
X