رائج
عثمان ذو النون
عثمان ذو النون ولوشي / مصدر الصورة: خرطوم ستار

عثمان ذو النون يتخطى لوشي على موقع الفيسبوك

تخطى الناشط السياسي عثمان ذو النون الإعلامية ومذيعة قناة الهلال آلاء المبارك الشهيرة بـ(لوشي) ضمن قائمة أكثر الحسابات الشخصية التي تحظى بالمتابعة في السودان على موقع الفيسبوك .

وبحسب تقرير إحصائيات نادي الإعلام الاجتماعي في السودان، والذي صدر في سبتمبر من العام الماضي 2018م فقد كانت (لوشي) تتربع على صدارة الأكثر متابعة في السودان .

وكان التقرير قد كشف عن  قائمة لأكثر 10 حسابات شخصية في السودان متابعة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك،ولم يكن الناشط السياسي عثمان ذو النون من ضمنها في ذلك الوقت .

ولكن وعقب الثورة في السودان، فقد وجدت صفحة الناشط السياسي عثمان ذو النون إقبالاً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، حيث وصل عدد متابعيه الآن إلى أكثر 197 ألف شخص (Followers).

و وجدت بوستات ذو النون تفاعلاً كبيراً بالفيس بوك باعتبار أنه ظل يقف موقف الداعم للشارع السوداني وللثورة ولمناداة المواطنين بالاعتصام في القيادة العامة للقوات المسلحة كما أظهرت بوستات تجمع المهنيين بالفيس بوك أيضاً .

كما تحظى لقاءاته المباشرة عبر خاصية الفيسبوك لايف بنسبة مشاهدة عالية يصل بعضها إلى 10 ألف مشاهد أثناء زمن البث، وبالرغم من المضايقات والاعتداءات التي يتعرض لها ذو النون أثناء مشواره السياسي في العديد من الندوات والفعاليات إلا أنه ظل من المقربين إلى الشارع السوداني والكيانات التي تدعم الحراك الثوري في البلاد .

وبجسب التقرير الذي صدر في سبتمبر 2018 إحتلت الإعلامية آلاء المبارك (لوشي) أعلى القائمة ضمن فئة الحسابات الشخصية، وتلقى منشوراتها رواجاً كبيراً.

قائمة أكثر 10 حسابات شخصية سودانية متابعة في الفيسبوك للعام 2018

وأكد عدد من سماسرة التسويق الإلكتروني و العقارات في الخرطوم عن اختيارهم لبوستات (آلاء المبارك)، وأن نسبة التعليقات والملصقات والمتابعة العالية التي تتميز بها بوستات البرنسيسة السودانية تسهم إلى حد كبير في الترويج لبضائعهم المختلفة، بالإضافة إلى (مجانية الخدمة) التي يحصلون عليها .

الجدير بالذكر أن خاصية المتابعة Following عبر موقع الفيسبوك تُمكن المستخدم من الاطلاع ومتابعة المحتوى العام للصفحات الشخصية حتى بعد اكتمال الحد الأقصى للأصدقاء (5000 صديق).

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X