رائج
بمشاركة السودان انطلاق فعاليات «فنون الطفل الأفريقي» في أسوان
جانب من المشاركين في مهرجان أسوان المصدر: خبر صح

بمشاركة السودان.. انطلاق فعاليات «فنون الطفل الأفريقي» في أسوان

انطلقت فى أسوان، أمس، فعاليات مهرجان فنون الطفل الأفريقى ومبادرة «تجمعنا قارة»، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة «الإدارة المركزية للطلائع ومكتب الشباب الأفريقى» .

وتستمر الفعاليات حتى غداً الخامس من مارس، وذلك فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى وإعلان أسوان عاصمة الشباب الأفريقى .

وشهدت منطقة السوق السياحى بأسوان، مسيرة فنية بمشاركة ١٠ دول أفريقية وعلى رأسها الفرق المصرية، فى ختام اليوم الأول. ويشارك فى الفعاليات الوفود الافريقية المختلفة من دول «السودان – الجزائر – الصومال – جزر القمر – جنوب السودان- إريتريا – مصر – نيجيريا – السنغال»، بالاضافة إلى طلائع مصر من محافظات الجمهورية، وذلك للتعرف والتعاون وتعزيز العلاقات ونشر الثقافة بين شعوب القارة .

وقال فتحى عبد الحافظ، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان:” إن الوزارة تهدف إلى تكوين نظرة واقعية ومباشرة على العالم الخارجى، بالإضافة إلى خلق رؤية مشتركة لوحدة أفريقيا” .

وأضاف: ” إن مشروع «تجمعنا قارة» امتداد لدور مصر المتقدم فى دعم الروابط الأفريقية بروابط تاريخية وسياسية واجتماعية وثيقة، وذلك من خلال مبادرات التعاون المصرى الأفريقى، وإيجاد طرق ووسائل لتفعيل الحوار الثقافى بين طلائع مصر والدول الأفريقية الأخرى” .

ويعد «مهرجان فنون الطفل الأفريقى» من المهرجانات الأولى من نوعها والذى يهدف إلى التعاون المثمر بين الدول الأفريقية لتفعيل الأنشطة التراثية والفلكلورية بين طلائع القارة الواحدة .

يُذكر أن المهرجان يتضمن مجموعة من ورش العمل المختلفة من خلال أنشطة تفاعلية فى الثقافة والفن والتنمية فى الفلكلور والتراث، علاوة على ورش عمل فنية فى الموسيقى والكورال والفن التعبيرى والفنون التشكيلية .

المصدر: خبر صح

اترك رد

X
X