رائج
البنية التحتية : لم يُحدد موعد لانطلاق قطار المواصلات
صورة أرشيفية لقطارات المواصلات في الخرطوم المصدر: أخبار السودان

البنى التحتية: لم يُحدد موعد رسمي لانطلاق قطار المواصلات

كشف مصدر مسؤول بوزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم عن أن قطار مواصلات الخرطوم المحلي لم يُدشن حتى الآن رسمياً .

ولفت المصدر إلى أن ماتم خلال الأيام الماضية من قبل لجنة التخطيط بتشريعي الخرطوم كان مجرد زيارة تفقدية للقطار .

وأعرب عن أن الجهة المنوط بها تحديد تشغيل القطار هي هيئة السكة حديد قائلاً أن إجراءات عملية تمت بين ولاية الخرطوم والسكة حديد بتسليم ال6 قطارات المخصصة لولاية الخرطوم للسكة حديد مشيراً إلى أن 80% من محطات القطار الجديد تم تحديدها .

وكان الناطق بأسم وزارة البنية التحتية والمواصلات علم الدين عمر قد أكد  ل(لخرطوم ستار) في شهر فبراير: “بإن الترتيبات الفنية والتفاهمات بين الوزارة والسكة حديد اكتملت لتسير قطارات ركاب مواصلات ولاية الخرطوم الداخلية الحديثة .

و وصلت القطارت في العام المنصرم، وأعلن علم الدين عن بدء رحلاتها قريباً بخط الخرطوم الشمالي من الخرطوم إلى الجيلي شمال بحري، منوهاً إلى تسمية محطات القطاع الشمالي .

وأكد علم الدين عمر بأن محطات القطار الرئيسية مُتعددة ومن بينها محطة الصافية ببحري، ولفت إلى أن إختيار المحطة الرئيسية لإنطلاق القطارات البالغ عددها 6 قطارات سوف يسمى لاحقاً .

وكانت وزراة النقل قد قامت بتفعيل قطار الخرطوم ود مدني وتم تشغيله في الخط رسمياً في الثاني من يناير من العام 2018 على يد وزير النقل في السودان في ذلك الوقت مكاوي محمد عوض .

ودشن انطلاق قطار الجزيرة السيد رئيس الجمهورية عمر البشير، من رئاسة السكة حديد في رحلته الأولي من العاصمة الاتحادية الخرطوم إلي ولاية ود مدني .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X