رائج
مدينة السودان الرياضية شارفت على الاكتمال / مصدر الصورة: العربي الجديد

بعد طول انتظار.. افتتاح مدينة السودان الرياضية قريباً

أعلن الرئيس عمر حسن أحمد البشير عن افتتاح مدينة السودان الرياضية وهي متكاملة بكل بنياتها الأساسية بعد ثلاثة أشهر.

وأكد أن العام 2019  سيكون عاماً للشباب عبر تأهيل المراكز والمؤسسات  بكل ولايات السودان لاستيعاب كافة المناشط الشبابية.

وتعهد رئيس الجمهورية لدى تفقده اليوم الأحد مدينة السودان الرياضية بتهيئة المناخ المناسب لممارسة كافة ضروب الرياضة ورعايتها ودعم الفرق السودانية الممثلة للسودان في المنافسات الخارجية.

ووجه الرئيس البشير الاتحادات  الرياضية بمتابعة كافة المناشط وتلمس العقبات التي تواجهها عبر خطط وبرامج حتى يكون السودان رائداً فيها.

ودعا إلى تضافر كافة الجهود الرياضية وتعزيز المفاهيم العلمية لتطوير الرياضة بالبلاد وكرة القدم بوجه خاص والتي كان السودان رائداً فيها ومؤسس لاتحادها الأفريقي.

وقال إن السودان بإمكاناته وكوادره الرياضية يستحق أن يكون له فريقاً منافسا في منافسات كأس العالم 2022م. واستدرك قائلا “وهذا لا يكون بالأماني وإنما يكون بالصبر والعمل وببرنامج واضح”، وقال إن فترة الثلاث سنين لتجهيز فريق غير كافية ولكن في نفس الوقت غير مستحيل.

تجدر الإشارة إلى أن اكتمال مشروع مدينة السودان الرياضية حلم يراود السودانيين منذ أكثر من ثلاثة عقود، كما يؤكد وزير الرياضة السابق حيدر جالكوما (تولى منصبه خلال الفترة من يونيو عام 2015 وحتى مايو من عام 2017).

والذي يعتقد أن سبب تأخر الأمر يرجع إلى أن الدولة لم تضع إنشاءات المدينة الرياضية ضمن سلم أولوياتها بالرغم من إصدار رئيس الجمهورية قراراً عقب تكليفه بالوزارة في عام 2015 بتكوين مجلس مهمته بناء مدينة السودان الرياضية يتبع لرئاسة الجمهورية.

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X