رائج
صورة أرشيفية من معرض العام الماضي المصدر: السفارة الألمانية بالخرطوم

معرض ألمانى سوداني للزراعة والأغذية والتغليف

تُنظم شركة ( إكسبو تك برلين ) بأرض المعارض ببري في الرابع من مارس المقبل إلى السادس منه، المعرض السوداني الألماني للزراعة والأغذية والتغليف النسخه الثانية .

وترعى المعرض وزارة الاقتصاد الألمانى، التركى، الفرنسي، وبيلاروسيا، وتشريف من وزارة الزراعة والغابات وتنظمه المستر فرانك هفومان مدير عام شركة ( إكسبو تك برلين ) .

و يُعد المعرض من أميز المعارض العالمية التى تُقام فى السودان ويشارك فى المعرض 20 شركة من دول ألمانيا، تركيا، بيلاروسيا، وفرنسا، بالإضافة إلى مشاركة محلية للشركات السودانية وعلى رأسها مجموعة جياد .

ويهدف المعرض إلى عكس التكنولوجيا الألمانية والعالمية، وفتح الباب التجاري بين السودان والدول المشاركة للأستفادة من التقنيات الألمانية، ومشاركة رجال الأعمال والمختصين في البلدين من أجل مناقشة كيفية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية .

ويهدف المعرض أيضاً إلى التوسع التجاري والاستثماري لتك البلدان مع السودان، لا سيما للشركات الصغيرة التى لم تتمكن من الدخول فى مجال تجاري مع تلك الدول والتعرف على التقنيات الأوربية فى المجال الزراعى والصناعى ومجال التغليف .

ويعمل المعرض على رفع المقدرات وخلق فرص للاستثمار والدخول فى شراكات مع القطاع الخاص فى تلك الدول، كما أن شركة إكسبو تيك ستجوّد أكثر فى أدائها وتستفيد من تجربتها الناجحة من المعرض السابق لما حققته من مكاسب مع شركات أوربية ومحلية .

يُذكر أن المعرض الذي تنتهي فعالياته في السادس من مارس تشارك فيه كل من وزارات القطاع الاقتصادي و الشركات والمؤسسات السودانية واتحاد الغرف التجارية .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X