رائج
البروفيسور عوض إبراهيم عوض / مصدر الصورة: سونا

جامعة سعودية تحتفي بالبروفيسور عوض إبراهيم عوض

احتفلت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء، بتكريم البروفيسور عوض إبراهيم عوض أستاذ الإعلام بالجامعة تقديراً لجهوده العلمية وعطائه الإعلامي الكبير.

وخاطب حفل التكريم البروفيسور يحيى بن عبدالله الشريف عميد الكلية، والبروفيسور علي بن شمو القرني رئيس قسم الإعلام بالكلية وعدد من الأساتذة والزملاء المبتعثين.

وامتدح الجمع الكريم عطاء البروفيسور عوض إبراهيم عوض ومساهمته العلمية، متمنين له التوفيق ومواصلة مسيرة علمه وعمله، وقالوا إن البروفيسور عوض يستحق كل تقدير.

وقال البروف عوض إنه فخور بهذا التكريم من جامعة تعتبر ثاني أكبر جامعة في المملكة العربية السعودية، شاكراً إدارة الجامعة لتكريمها له، ومؤكداً أنه سوف يواصل عطاءه من أجل رفع التعليم في البلدين.

وأضاف “هذا هو تكريم للسودان والمملكة والأمة العربية، معرباً عن أمله أن يستمر تبادل العلم والمعرفة بين السودان والمملكة”.

وقدم البروفيسور عوض سمناراً ضمن هذا التكريم عن حياته الإعلامية وإسهاماته المختلفة ومؤلفاته ودراساته المختلفة بعنوان: (رحلتي مع الإعلام)، عرض فيه (20) من مؤلفاته باللغتين العربية والإنجليزية.

يُشار الي أن البروفيسور عوض إبراهيم عوض من مواليد مدينة النهود بغرب كردفان متزوج وأب لأربعة أولاد وبنت واحدة، يجيد عدداً من اللغات الإنجليزية والفرنسية والملايوية.

 نال درجة الدكتوراة الأولى من جامعة الملايو بماليزيا في وسائل الاتصال الجماهيرية واللغات والدكتوراة الثانية في الإعلام من جامعة القرآن الكريم  والعلوم الإسلامية بأم درمان والدكتوراة الثالثة في العلوم السياسية من جامعة الزعيم  الأزهري بالخرطوم بحري.

 كما نال درجة الأستاذ المتخصص في الإعلام ويعمل حاليا بجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية، كما عمل أستاذاً بكلية الإعلام بجامعة أفريقيا، وله عدة مؤلفات ودواوين شعرية.

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X