رقصة الدبكة السودانية حضوراً شارع النيل / LEARN BEST ARABIC DABKE DANCE

الدبكة السورية تشعل شارع النيل

تدافع عدد كبير من السوريين مرتادي شارع النيل أمس على إحدي العوامات المقابلة لبرج الإتصالات أثناء تقديم وصلة غنائية لفنان سوري برفقة فرقته وهم يرقصون (الدبكة) التي تعتبر من الرقصات الشعبية المعروفة التي إشتهر بها الشوام.

ورصدت (خرطوم ستار) حالة من الرقص الجماعي لاولئك الشوام داخل وخارج العوامة مما حدا بعدد من السودانيين للوقوف بدورهم ومتابعة مايدور بشئ من الفضول.

بينما استطاع الفنان السوري وبذكاء يحسد عليه من كسب السودانيين ايضا الى صفه، وذلك بعد ان قام بترديد بعض المقاطع لاغنيات سودانية، الامر الذى دفع بالسودانيين المتواجدين لـ(التبشير) عليه والتفاعل معه.

بالمقابل، ظل شارع النيل بقلب الخرطوم يشهد توافداً ملحوظاً للعديد من حاملي الجنسيات العربية والذين يرتادون الشارع بغرض الترفيه والاستجمام والاستمتاع بالقهوة السودانية.

هذا ما أكده الشاب السوري زياد حايل والذى كشف لـ(خرطوم ستار) عن تردده المستمر على شارع النيل والذي وصفه بالمكان المميز.

مما تجدر الاشارة إليه أن الحياة عادت بصورة كبيرة إلى شارع النيل عقب رفع السلطات للحظر عن بائعات القهوة والشاي واللاتي يمثلن القلب النابض للشارع.

بينما عاد البريق للكثير من المهن الهامشية التي اختفت عقب قرار الحظر، وفي مقدمة تلك المهن ماسحي السيارات وبائعات الايس كريم البلدي او (الداندرمه) الى جانب الباعة المتجولين وصبية الورنيش.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X