رائج
المدرب محمد الطيب المصدر: كووورة

محمد الطيب: غياب بكري لن يؤثر والزلفاني مدرب عظيم

يأمل المريخ في الخروج بنتيجة إيجابية وبالتالي وضع قدم في نهائي كأس زايد للمرة الأولى في تاريخه، عندما يواجه النجم الساحلي التونسي مساء اليوم بالملعب الأولمبي بسوسة في ذهاب نصف النهائي .

“خرطوم ستار” أجرت حوار مع الخبير الكروي المعروف محمد الطيب “مورينهو ” الذي قدم قراءة تحليلية متكاملة عن مباراة اليوم .

كابتن محمد، ما هي رؤيتك الفنية لمباراة المريخ أمام النجم الساحلي ؟

المريخ وصل لهذه المرحلة بعد تخطي اتحاد العاصمة الجزائري والمولودية، حيث حقق نتائج جيدة خارج الأرض أهلته لهذه المرحلة وأعتقد أن المريخ قادر على تحقيق نتيجة إيجابية تريحه في مباراة الإياب والتأهل لنهائي البطولة .

لكن النجم الساحلي يختلف عن المولودية وأتحاد العاصمة ؟

نعم هناك اختلاف بين النجم والأندية الجزائرية، ولكن الكرة في شمال أفريقيا حالياً ليست كما كانت، فهنالك تدهور في المستوى الفني لأندية شمال أفريقيا، وهذا الحديث ليس تقليلاً من المريخ الذي لعب مباريات كبيرة في الجزائر وحقق نتائج مشرفة .

ماهي النصيحة التي تود أن تقدمها للمريخ؟

المدرب الزلفاني يعرف كل كبيرة وصغيرة عن فريقه، لكن أي فريق يلعب خارج أرضه يجب أن يلعب بثلاثة محاور ثم الأعتماد على الهجمات المرتدة وأخطاء الخصم والضربات الثابتة .

كيف تقييم المدرب الزلفاني من الناحية التكتيكية ؟

المدير الفني للمريخى الزلفاني مدرب كبير وأثبت عملياً أنه مدرب صاحب إمكانيات تكتيكية كبيرة، فكل مدرب عظيم يبدأ صغيراً ثم يكبر، وأظن أن المدرب نال أعجاب القاعدة المريخية  وكسب إعلام المريخ الذي هاجمه في البداية ووصفه بالمدرب المتواضع .

ماذا عن الغيابات التي يعاني منها الفريق في مباراة اليوم ؟

المريخ لن يتأثر لغياب لاعب  في ظل المواهب التي يضمها، وأتمنى أن ينجح الجهاز الفني للمريخ في تجهيز بكري المدينة لمباراة الإياب الذي سيكون حاسماً .

هل تتوقع أن يتخطى المريخ النجم الساحلي ؟

نعم أتوقع ، لأن المريخ حالياً يعتبر في أفضل حالاته وكل المباريات التي خاضها كان يتمتع بثبات فني قبل الثبات المعنوي، ووفقاً لهذه المعطيات أتوقع أن يواصل المريخ تألقه في البطولة العربية والوصول للمباراة النهائية .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X