رائج
دبي السينمائي يهنئ السينما السودانية المصدر: موقع الجائزة

“دبي السينمائي” يهنئ السينما السودانية على إنجاز برلين

وجهت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبر صفحتها الرسمية على تطبيق “إنستجرام”، التهنئة للسينما السودانية، بعد فوز فيلم “الحديث عن الأشجار” بجائزة أفضل فيلم وثائقي .

وفاز فلم الحديث عن الأشجار “بجائزة الجمهور” في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته الـ61 للعام 2019 ضمن قسم البانوراما والفيلم الوثائقي .

ونشرت صفحة المهرجان صورًا من كواليس الفيلم، وعلقت بالقول: “إنجاز رائع وغير مسبوق للسينما السودانية، الفيلم الوثائقي (الحديث عن الأشجار) للمخرج السوداني صهيب قاسم الباري، يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي، وجائزة الجمهور بمهرجان برلين السينمائي، عمل ينتصر للسينما والفن وإبداع صناع السينما في السودان”.

تهنئة مهرجان دبي للسينما السودانة
المصدر: انستجرام الصفحة

وحرصت إدارة مهرجان دبي السينمائي على تهنئة عدد من النجوم وصناع السينما العرب الذين نجحوا في الوصول للعالمية مؤخرًا، منهم المخرجة اللبنانية نادين لبكي والمرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلمها “كفرناحوم”، والنجم الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك لكونه أول ممثل عربي يفوز بجائزة بافتا البريطانية عن فيلمه “Bohemian Rhapsody”، والحاصل علي جائزة الأوسكار لأفضل ممثل .

والفيلم من إنتاج فرنسا، السودان، ألمانيا، تشاد، وقد لفت الأنظار بشدة عقب عرضه حتى استحق عدة دقائق من التصفيق بعد عرضه .

يُذكر أن أحداث الفيلم تدور عن مذكرات أربعة أصدقاء مخرجين سينمائين متقاعدين تجمعهم الصداقة منذ 45 عاماً يحاولون تأسيس صالة سينما في مدينة أمدرمان، ولكن في دولة تديرها سلطة قامعة لوجود مثل هذه الأماكن التي تعتبر غير مقبولة في نظرهم بالإضافة إلى الصعوبات الاجتماعية والسياسية التي تعتبر عقبة وقفت في طريق تأسيسهم لصالة عرض سينمائية .

المصدر: مصراوي

اترك رد

X
X