رائج

معرض دواجن السودان : فرص لريادة الأعمال في الانتاج الحيواني والاستثمار فيه

قالت إدارة معرض دواجن السودان العاشر الذي يقام حاليا بمعرض الخرطوم الدولي إن المعرض يمثل فرصة مناسبة لتقديم فرص لريادة الاعمال في مجال الإنتاج الحيواني وفرص الاستثمار فيه وأشارت الإدارة  الى وجود سوق تجاري مصاحب للمعرض لبيع منتجات الإنتاج الحيواني والمنتجات الزراعية للجمهور بأسعار مخفضة .

وكشف مدير شركة اكسبو تيم للخدمات الباشمهندس أسامة مصطفى ل(خرطوم ستار) عن مشاركة اكثر من ٣٠ دولة وأكثر من ١٥٠ شركة محلية وعالمية  تعرض أكثر من ٦٠ علامة تجارية .

وقال مدير المعرض مضيفا أن هنالك عدد من الشركات الأمريكية تشارك في المعرض بعد غيبة طويلة بالإضافة الى مشاركة شركات من الدنمارك وعدد من الشركات السودانية لأول مرة.

وأكد أسامة أن المعرض في دورته العاشرة يتميز بجودة العروض والمنتجات المقدمة وبالأخص فيما يتعلق بصناعة الأعلاف كجزء مهم من عملية الإنتاج الحيواني وأشار أسامة الى مشاركة كبريات شركات تصنيع معدات العلف من الصين بالإضافة الى مشاركة العديد من الجمعيات التعاونية السودانية ومؤسسات التمويل الأصغر الجديدة.

وتستمر فعاليات معرض دواجن السودان في دورته العاشرة بأرض المعارض ببري حتى الثالث والعشرون من شهر فبراير وتنظم المعرض الذي انطلق منذ العام ٢٠٠٠ شركة اكسبو تيم للخدمات بواقع دورة كل عامين أثبت فيها المعرض وجوده وتميزه محليا وإقليميا وعالميا.

وكان المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية قد افتتح مساء أمس معرض دواجن السودان في دورته العاشرة بمعرض الخرطوم الدولي بحضور مسئولين من الحكومة والقطاع الخاص.

 وأكد الصادق لدى مخاطبته حفل الافتتاح مساء أمس أهمية القطاع في تحقيق الأمن الغذائي العربي، مشيرا إلى تطور وتقدم صناعة الدواجن بالسودان.

 

المصدر/خرطوم ستار

اترك رد

X
X