رائج
مواصلات ولاية الخرطوم المصدر: مركز الخرطوم للإعلام

توجيه بضبط تعرفة المواصلات بالخرطوم وتطوير المواقف

وجه اجتماع بين محلية الخرطوم وغرفة النقل العام بالولاية، بضبط تعرفة المواصلات وتطوير الخدمات بالمواقف وتطبيق حزمة القوانين ولوائح النقل العام المتعلقة بذلك .

واقر الاجتماع وضع دراسة لإعادة تأهيل وصيانة موقف مواصلات كركر قبل فصل الخريف بالتنسيق مع وزارة البنى التحتية.

وشدد اجتماع برئاسة معتمد محلية الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد علي إبراهيم، على ضرورة وضع خطة إسعافية لتنظيم دخول وخروج المركبات من المواقف ومراجعة أنظمة الإنارة والصرف الصحي والسطحي، إضافة إلى تفعيل أعمال النظافة ومواصلة التنسيق مع الجهات المساندة للغرفة فيما يلي توفير وسائل مواصلات إضافية خلال فترات الذروة المسائية.

وكانت غرفة النقل العام والبترول بولاية الخرطوم في الثالث من ديسمبر قد وزعت عدداً من المراقبين وأفراداً من قوات الشرطة بمواقف المواصلات لضبط فوضى المواقف.

جاء ذلك علي خلفية أن كثير من أصحاب مركبات النقل العام لا يلتزمون بخط السير وفق التصديق المرخص للرحلة، وزيادة تعرفتها بدون إبداء اسباب منطقية، مما يعود بالسلب علي المواطن.

وفي السياق أكد الناطق بأسم وزارة البنية التحتية والمواصلات علم الدين عمر (لخرطوم ستار): “بإن الترتيبات الفنية والتفاهمات بين الوزارة والسكة حديد اكتملت لتسير قطارات ركاب مواصلات ولاية الخرطوم الداخلية الحديثة .

وكانت قد وصلت القطارت في العام المنصرم، وأعلن علم الدين عن بدء رحلاتها قريباً بخط الخرطوم الشمالي من الخرطوم إلى الجيلي شمال بحري، منوهاً إلى تسمية محطات القطاع الشمالي .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X