رائج
امتحانات الشهادة السودانية مصدر الصورة altaghyeer info

تركيب كاميرات مراقبة لمنع تسرب امتحانات الشهادة السودانية

أعلن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم محمد الدقير، عن زيادة الإجراءات التأمينية لامتحانات الشهادة السودانية لضمان عدم تسربها كما حدث العام الماضي .

وقال الدقير في التقرير نصف السنوي لوزارته أمام مجلس تشريعى الخرطوم أمس الخميس، أنه “لأول مرة يتم تركيب كاميرات مراقبة بمخازن الامتحانات وتعديل لائحة الامتحانات”، مشيراً إلى وجود مهددات في الامتحان التجريبي “لكن الوضع الآن مطمئن”.

وقال الدقير: ” إن الامتحانات ستنطلق يوم 2 مارس القادم، وأوضح أن عدد الطلاب الممتحنين بولاية الخرطوم بلغ 153 الف طالب وطالبة في 900 مركز، مشيراً إلى وجود أكثر من 77 الف طالب وطالبة بالقطاع الحكومي إضافة لـ75 الف بالقطاع الخاص” .

وبشأن امتحانات شهادة الأساس، كشف الدقير عن جلوس أكثر من 165 ألف تلميذ وتلميذة بالولاية، وقال إن تكلفة الإمتحان بلغت (52 مليون و651 الف)، وقال: “سيتم تأمينها بأكثر من 2700 فرد من الشرطة والأمن” مشيراً إلى أن العاملون بمطبعة آفاق أدوا القسم للمحافظة على سرية الامتحانات.

وأكدت الوزارة بأن الامتحانات ستجرى في وقتها دون تأجيل، وجدول الامتحانات يبدأ بمادتي التربية الإسلامية والمسيحية، ويختتم في الرابع عشر من مارس بمادتي الرياضيات المتخصصة والأساسية.

وطمأنت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب في يناير أسر الطلاب الممتحنين، بأن الترتيبات التي اتخذتها الوزارة كفيلة بتهيئة الظروف للجلوس للإمتحانات وأن لا شيء يدعو للقلق على حد تعبيرها .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X