رائج

ولاية الجزيرة تستعد لمهرجان الثقافة التاسع

ترأس معتصم عبد السلام الأمين العام لحكومة ولاية الجزيرة المشرف على إدارة الثقافة والإعلام صباح اليوم اجتماعاً ضم مدراء الثقافة والإعلام بالمحليات والأمين العام لإتحاد المهن الموسيقية والفنية بحضور مختار مأمون مدير إدارة الثقافة والإعلام ود. طارق مصطفى مدير إدارة الثقافة وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لمشاركة الولاية في مهرجان الثقافة القومي التاسع.

هذا وقد بحث الاجتماع السبل الكفيلة لاستنفار قطاعات المبدعين كافة بالولاية للمشاركة والتعبير عن الإرث والمكنون الثقافي والأدبي الكبير الذي تتمتع به ولاية الجزيرة وإعداد خطة متكاملة لإنجاح ليلة المهرجان بالولاية.

من جانبه قطع عبد السلام أن اختيار الولاية لفعاليات المهرجان جاءت معبرة عن ريادة الجزيرة في مجال الفن والإبداع، داعياً لضرورة مضاعفة الجهود لتقديم أفضل الأعمال والمبدعين في مختلف المجالات.

من جانبه شدد مأمون على ضرورة الاختيار الجيد للأعمال المنافسة، موجهاً بالبدء الفوري في تجميع المبدعين واختيار الأعمال بواسطة لجان متخصصة.

وقد أقر الاجتماع جملة من المقترحات والموجهات الرامية لإنجاح ليلة الختام بالولاية.

الجدير بالذكر أن الولاية في الفترة الأخيرة شهدت حراكاً ثقافياً وفنياً وتجارياً من خلال فعاليات معارض الجزيرة للسياحة والتسوق في نسختها الرابعة.

كما شهدت ليالي أسابيع المعارض المختلفة منذ أسبوع الاستقلال ومعارض التراث وأسابيع المرأة والزراعي والمعارض التجارية، حضورا ً مميزاً لأبرز نجوم الفن بالبلاد والولاية.

ووقع كل من الفنان صلاح ولي والفنان الهادي الجبل والفنانة ندى القلعة والشقيقين يس وخنساء، والفنانة إنصاف مدني، والفنان محمد البدري وغيرهم من الأسماء اللامعة التي سطرت حضوراً أنيقاً على مسارح الجزيرة الخضراء.

 

المصدر: شبكة الشروق

اترك رد

X
X