رائج
شعار شركة شل المصدر المرسال

شركة شل تعود للعمل بالسودان بعد انقطاع دام ٢٠ عاماً

أعلنت مجموعة زبيدة القابضة، عن عودة شركة شل العالمية، للعمل في السودان بعد توقف دام أكثر من عشرين عاماً عن العمل .

ووقعت مجموعة زبيدة، عقد شراكة مع مجموعة جياد الصناعية لاستخدام زيوت شل في منتجاتها الثلاثاء .

وتوقع رئيس مجلس إدارة المجموعة “هزبر غلام محمد الشيخ”، أن تغطي زيوت شل خلال عامين 65% من حوجة السوق السوداني، وأعلن عن مشاورات مع شل العالمية لتصنيع وإنتاج الزيوت بالسودان في الفترة القادمة، مشيراً إلى إن التوقيع سيكون له فوائد كثيرة للمواطن السوداني خاصة في مجال السيارات والآليات خلال الفترة المقبلة .

وأكد غلام محمد الشيخ بأن السودان سيُصبح مركز توزيع لدول الجوار الأفريقي دون التعدي على حقوق الشركة الأم، وكشف عن دراسات لعودة منتجات شل البترولية خلاف الزيوت خلال الفترة المقبلة، وأضاف: “رغم التحديات الاقتصادية إلا أننا نستطيع النجاح لامتلاك السودان للموارد الصناعية والزراعية والكفاءات ”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد الهندسية، إسماعيل الطيب، إن الشراكة إضافة حقيقية لمجموعة جياد في قطاعاتها الـ(12) باعتبار أنها تستخدم زيوت، خاصة إنتاج السيارات والآليات والشاحنات، كما انها تمثل ايضاً نوع من التكامل بين رأس المال السوداني والقطاع الخاص .

يُذكر أن شركة جياد تأسست في السابع من شهر اغسطس للعام 2004م ، وهي إحدي شركات جياد لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة، وتقع مصانع شركة جياد للسيارات علي بعد (55) كلم جنوب الخرطوم علي طريق الخرطوم مدني ، وهى تقوم بتجميع السيارات والشاحنات الخفيفه ، وتبلغ مساحة مصانع الشركة 40.000 متر مربع .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X