رائج
عبد القيوم الشريف المصدر: فيسبوك

عبد القيوم الشريف: أنتهى عهد الكاسيت وصرنا مع القروبات

قال فنان الطنبور الشهير عبد القيوم الشريف (لخرطوم ستار) بأن هناك العديد من الأعمال الجديدة سوف ترى النور قريباً في العام 2019 .

ومن بين تلك الأغاني (الحزن الكان زمان)  للشاعر محمد سفلة، (وغايتو علي العموم الحمد لله والشكر)  لمحمد سفلة، مشيراً إلى أن المقام استقر به بالعاصمة الخرطوم بعد أن كان مقيماً بالولاية الشمالية .

ولفت الشريف إلى أن الحفلات الشهرية والخيرية لفناني الطنبور التي كانت تُقام بالمسرح القومي بأم درمان توقفت موقتاً وسوف تعاود في القريب .

عبد القيوم الشريف
المصدر: ناي دام

وأكد عبد القيوم الشريف على استمرار حفلات المناسبات الخاصة، وأشار الشريف إلى أن رفيق دربه الفنان محمد النصري متواجد هذه الأيام بالولاية الشمالية منذ فترة .

وتوقع فنان الطنبور بأن تشهد الفترة القادمة استئناف لحفلات الطنبور، وحول التسجيلات الجديدة لفناني الطنبور قال: ” إن عهد الاشرطة والكاسيت قد ولى منذ زمن، وصرنا في الوقت الحالي نعتمد بشكل كبير على إرسال تسجيلاتنا عبر القروبات في وسائل التواصل الإجتماعية المختلفة من واتساب وفيسبوك وغيرها من الوسائل .

وتغني عبد القيوم الشريف بالكثير من الأغنيات التي عطرت سماء الأغنية السودانية من بينها: زهرة الخمائل، كسلا، زينوبة، سكبتك في دمي، يا خلوق شوفو لي حل، كفاية إجحاف، بالإضافة إلى يا قمرة وغمامة الريد وغيرها من الأغنيات .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X