رائج
مواصلات ولاية الخرطوم المصدر: مركز الخرطوم للإعلام

الخرطوم تستبعد صدور منشور بزيادة تعرفة المواصلات

قطع الناطق الرسمي بإسم وزارة البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم علم الدين عمر بعدم صدور أي منشور جديد لزيادة تعرفة مواصلات ولاية الخرطوم خلال الأسبوع المقبل أو الأيام الأخري .

وقال علم (لخرطوم ستار) اليوم السبت: “إن الجهة التي تزيد تعرفة المواصلات هي حكومة ولاية الخرطوم ولم يصدر منها منشور بذلك حتى الأن، لافتاً إلى أن هناك دراسة أُجريت قبل 4 أشهر من الأن لزيادة التعرفة ولم تُطبق” .

وقال علم الدين: “إن هناك متغيرات كثيرة حدثت يُمكن أن تُراجع بسببها الدراسة، إلا إنه استبعد زيادة التعرفة في الوقت الراهن، واردف: “إن الجهات المختصة ستشدد الرقابة على إنفلات التعرفة في الأيام المقبلة ومعاقبة من يتجاوز ويزيد التعرفة من غير وجه حق .

وأعلن وزير البنى التحتية والمواصلات خالد محمد خير أمس الأول عن وصول أول شحنة من البصات في الـ(23) من الشهر الجاري لحل أزمة المواصلات بالعاصمة الخرطوم، وقال: “بقينا زي (الكضابين) بخصوص البصات القادمة من خارج البلاد”، وجزم بأن أول شحنة من البصات دخلت للبحر قبل يومين وهي الآن في طريقها للبلاد .

وكانت غرفة النقل العام والبترول بولاية الخرطوم، قد وزعت عدداً من المراقبين وأفراداً من قوات الشرطة بمواقف المواصلات لضبط فوضى المواقف، وذلك علي خلفية أن كثير من أصحاب مركبات النقل العام لا يلتزمون بخط السير وفق التصديق المرخص للرحلة، وزيادة تعرفتها بدون إبداء اسباب منطقية، مما يعود بالسلب علي المواطن .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X