رائج
مواصلات الخرطوم المصدر: السودان اليوم

تعرفة جديدة للمواصلات بالعاصمة خلال أيام

وضعت وزارة البنى التحتية والمواصلات  بولاية الخرطوم التعرفة الجديدة للمواصلات منضدة مجلس وزراء حكومة الولاية لإجازتها .

وأعلن وزير البنى التحتية والمواصلات خالد محمد خير عن وصول أول شحنة من البصات في الـ(23) من الشهر الجاري لحل أزمة المواصلات بالعاصمة الخرطوم، وقال: “بقينا زي (الكضابين) بخصوص البصات القادمة من خارج البلاد”، وجزم بأن أول شحنة من البصات دخلت للبحر قبل يومين وهي الآن في طريقها للبلاد.

وأكد خالد في جلسة تشريعي الخرطوم أمس، بأن التعرفة الجديدة للمواصلات جاهزة وتنتظر الإجازة من مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم .

وتعهد بضبط التجاوزات والمخالفات التي تحدث في المواصلات بالخطوط المختلفة بالولاية عقب إجازة التعرفة الجديدة، واعترف بعدم مقدرة الوزارة على سفلتة عدد من الطرق الداخلية بسبب عدم توفر التمويل لاستيراد مادة (البتومين)، وقال هذه المادة نستوردها من الخارج ولم يوفر لدينا تمويل لاستيرادها. وطالب خالد المجلس التشريعي بالضغط على وزارة المالية لتوفر التمويل اللازم لمشاريع التنمية بالولاية، وأكد أن تأخير تمويل المشروعات يضاعف على الوزارة القيمة المالية لتنفيذها، ونبه إلى أن الوزارة تعمل على وضع حلول جذرية لمشكلة التمويل .

من جانبه جزم النائب بتشريعي الخرطوم أحمد علي محمد بأن وزارة المالية هي السبب الأساسي في (فشل) المشاريع التنموية لوزارة البنى التحتية، وقال وزارة البنى ما (حاوي) عشان تخطط للمشاريع وتنفذها من دون توفير التمويل .

المصدر: كوش نيوز

اترك رد

X
X