رائج
المطربة حنان بلو بلو المصدر: النيلين

بلوبلو تطالب بالتوثيق لشيخ النقاد

طالبت الفنانة حنان بلوبلو بضرورة إصدار كتاب توثيقي يحوي سيرة ومسيرة شيخ النقاد ميرغني البكري الذي توفي يوم الخميس  السابع والعشرين من شهر ديسمبر للعام 2018 .

وقالت بلوبلو: “إن الراحل البكري كان قد أعد كتاباً في حياته يحوي ذكريات مشوار (70) عاماً، قضاها في الوسط الفني والصحافة الفنية، وهي تعتبر ذلك توثيقاً مهماً للحركة الفنية، يجب أن يرى النور”، وأضافت حنان: “إن للبكري فضلاً كبيراً عليها وعلى الكثير من الفنانين والفنانات، الذين رعى مواهبهم في بدايتهم ووقف معهم حتى حققوا النجاح وبلغوا النجومية، وهي ترى في البكري أباً روحياً قبل أن يكون صحافياً داعماً لمسيرتها” .

وعُرف عن “ميرغني البكري” بأنه رائد للصحافة الفنية وأحد رموزها البارزة، وقد ظل يرعى بالاهتمام الإعلامي خلال العقود الماضية عدداً من  الفنانين والفنانات الذين صاروا فيما بعد نجوماً في دنيا الغناء والموسيقى .

وكان منتج البرامج أمير أحمد السيد قد كشف عن اقتراب اكتمال عمليات المونتاج للفلم الوثائقي الذي يتناول حياة شيخ النقاد .

وأوضح أمير في يناير الماضي (لخرطوم ستار) بأن الفيلم بدأ العمل فيه فعلياً قبل ثماني سنوات، وقال: “قصة وطريقة الفيلم مختلفة عن الأفلام الوثائقية المعروفة لدى الجميع” .

وأشار إلى أن الراوي الرئيسي في الفيلم هو ميرغني البكري بنفس، ويتحدث عن تفاصيل دقيقة في حياته، ويحكي عن ميلاده و نشأته، و عدد من النقاط والمحاور المختلفة .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X