رائج
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

في دورته الثالثة سينطلق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في ال20 من فبراير الجاري والذي يقام في أسوان النوبية.

فيلم الإفتتاح

سيتم إفتتاح المهرجان هذا العام بعرض الفيلم المكسيكي دوس فريدا، الفيلم من إخراج عشتار ياسين ومن إنتاج شركة أستري فيلم، سيعرض الفيلم باللغة الإسبانية.

الفيلم دوس فريدا/ المصدر اليوم السابع

وقال محمد عبد الخالق رئيس المهرجان إن المخرجة عشتار ياسين جوتيريز تقوم بدور البطولة في الفيلم دوس فريدا. تدور قصته حول العلاقة التي كانت تربط الرسامة المكسيكية فريدة كاهلو وممرضتها الكوستاريكية جوديث فيريتو خلال السنوات الأخيرة من حياتها بمنزلها الأزرق في المكسيك.

المخرجة عشتار ياسين/ المصدر حوار

لجان التحكيم

يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل بالمهرجان النجمة المصرية ليلي علوي. تضم اللجنة في عضويتها المنتج الفرنسي الشهير جاك بيدو، وإلياس خلاط مؤسس ورئيس مهرجان طرابلس السينمائي من لبنان، والمنتجة الهولندية إليس دريزين، وسعاد حسين المدير السابق لبرنامج السينما بالمنظمة الفرانكفونية من جيبوتي.

ليلى علوي في نسخة سابقة من المهرجان/ المصدر بوابة الفجر

يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير المخرجة الفرنسية جوليا ميرزوفا، وتضم في عضويتها النجمة المصرية يسرا اللوزي والمخرج الأردني يحيى العبد الله.

الورش

يقيم المهرجان هذا العام ورشة للسيناريو، كما يقدم أيضا لأبناء أسوان ورشة في كيفية صناعة الفيلم الوثائقى تحت إشراف المخرج “محمود سليمان” الذي حصد ما يزيد عن 65 جائزة من مهرجانات عربية ودولية كبيرة علي مستوي الكتابة والإخراج والإنتاج.

المخرج محمود سليمان/ المصدر بوابة الأهرام

المهرجان يقدم أيضا في دورته الثالثة ورشة للرسوم المتحركة للكبار ويشرف عليها “د. أشرف مهدى” المدرس بكلية الفنون الجميلة والمنتج السينمائى.

تضم ورش المهرجان أيضا ورشة خامسة لصناعة الفيلم الوثائقى بقيادة المخرجة الشابة عايدة الكاشف.

الشخصيات المكرَمة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة أعلن أنه سيكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي في حفل الافتتاح. أيضاً سيكرًم 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن اسهامات عديدة في السينما وهن مصممة التترات الشهيرة نوال، والمونتيرة الكبيرة ليلي فهمي، وبعض خبراء الترجمة.

أيضا تكرم إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة نجمة السينما العالمية باربرا بوشيه ضيفة شرف المهرجان خلال حفل افتتاح دورته الثالثة التي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.

النجمة العالمية باربرا بوشيه/ المصدر اليوم السابع

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان قامت بدعوة المذيعة بسودانية 24 تسنيم رابح والمنتج السابق في القناة مصطفى النعيم.

المصدر/ اليوم السابع

اترك رد

X
X