رائج
مدير الجامعة وعميد الكلية ومدير المشروع يفتتحون المركز/مصدر الصورة:خرطوم ستار

جامعة الخرطوم تفتتح مركزاً لتخفيف أعباء المعيشة

أنشأت جامعة الخرطوم مركزاً بمجمع الوسط تقوم من خلاله الجامعة بتوفير الحوم والفواكه والخضروات بأسعار مخفضة ، لتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين والعاملين بالجامعة.

وقام مدير جامعة الخرطوم، البروفيسر أحمد محمد سليمان بافتتاح الفرع الثاني لمشروع جامعة الخرطوم للإنتاج الحيواني التابع لكلية الإنتاج الحيواني بالجامعة ، بمجمع الوسط بحضور عميد كلية الانتاج الحيواني بروفيسور عبد الناصر محمد أحمد ومدير المشروع د.السماني عمر عمسيب.

وأكد مدير الجامعة أن هذا المشروع هو جزء من محاولة الإدارة لتخفيف أعباء المعيشة للعاملين بالجامعة، ولعامة الجمهور .

وشكر البروفيسر أحمد كلية الإنتاج الحيواني، ودعا بقية الكليات أن تحذو حذوها، لإيجاد مشاريع استثمارية تخدم الكلية المعنية والجامعة.

وقال وكيل الجامعة الدكتور محمود علي أحمد : إن المشروع جاء لرفع المعاناة عن العاملين بالجامعة من خلال توفير اللحوم والخضروات والفواكه، وأشار إلى خطة الجامعة لتنفيذ مشروع إنتاج الأسماك، ويأتي هذا من خلال دعم الجامعة وإيمانها بمساهمة هذا المشروع في تخفيف أعباء المعيشة على حد قوله.

وأضاف أن الجامعة وقعت عقد مع وشركة زادنا لتطوير مشروع الإنتاج الحيواني .

فيما أكد مدير مشروع جامعة الخرطوم للإنتاج الحيواني الدكتور السماني عمر عمسيب، أن المشروع له أكثر من عام، وهذا هو المركز الثاني ويوجد المركز الأول بمجمع شمبات.

وقال أنهم استطاعوا أن يوفروا فيه كل المنتجات من لحوم وخضر وفواكه، وذلك لتقليل الوسطاء بين المنتج والمستهلك ما يسهم في تخفيف أعباء المعيشة.

وأضاف أنهم بصدد إفتتاح مراكز جديد في بقية مجمعات الجامعة، وتطوير هذا المشروع أكثر .

المصدر/خرطوم ستار

اترك رد

X
X