رائج

كيف تتعاملين مع الازدحام أثناء قيادة السيارة

هنالك من تعلمن القيادة منذ فترة وجيزة وخبراتهن لاتتعدى التنقل فى الحى السكنى.

وأحيانا قد تجد الفتاة نفسها فى مواجهة ازدحام مروري عند العودة الى المنزل والذي دائما ما يكون وقت الذروة.

في ما يلي كيفية مواكبة مشكلات حركة المرور التى قد تواجهينها لاول مرة

1. إلتزمى بالاسلوب الراقى فى القياده

إلى جانب الالتزام بقواعد الطريق ، فإن أحد أهم نصائح القيادة هو ان يكون اسلوبك راقى ومتسامح مع المخطئين فى السيارات الاخرى. فيجب تجنب القيادة العدوانية وعدم الرد على اى تجاوزات من أى أحد.

2. خطة مسارك

تزداد أحجام حركة المرور على جميع الطرق الرئيسية وفى كثير من الاحيان تضطرى إلى توصيل صديقاتك لذلك يجب أن تضعى مسار فى زهنك لتوصيل الصديقة الابعد ثم الاقرب ولابد من وضع مسارًا بديلاً عن الطرق المزدحمة، وابق على اطلاع دائم بظروف الطريق ومشكلات المرور على المسار المخطط له عن طريق برنامج ملاحة الطرق الموجود فى هاتفك المحمول والذى يحدد لكى الطرق المزدحمة والبديله.

3. إبدأى فى التحرك فى الوقت الصحيح

ربما تنتهى محاضراتك فى الخامسة مساءاً ويكون وقت ذروة فيمكنك المكوث قليلاً ولو لنصف ساعة مع زميلاتك حتى تبدأ حركة المرور فى الهدوء. والعكس صحيح لو انتهيتى من العمل حاولى اللحاق بالطريق قبل الازدحام. وبدلاً من توبيخ والدتك بسبب التأخر الزائد عن الحد.

4. إفحصى سيارتك فى محطة البنزين دائماً

لابد من التأكد من أن سيارتك بحالة جيدة حتى لاتتهمك أختك أو أى افراد الاسرة المشاركين لكى نفس السيارة فى إحداث أى اعطال بها. فعند الذهاب إلى ملأ البنزين قومى بفحص مستوى الماء والزيت وإن وجدتى بها أى شئ عليك القيام باصلاحه.

 

المصدر/الإهرام أوتو

اترك رد

X
X