رائج
مصدر الصورة /حراج

ماركة أزياء شهيرة تسحب قطعة ملابس بسبب العنصرية

موجة من الانتقادات العارمة طالت الماركة العالمية “غوتشي Gucci” بسبب قطعة من الملابس من تصميمها، عبارة عن بلوفر ذى رقبة عالية تمتد لتغطى جزءا من الوجه “بالاكلافا”، باللون الأسود والأحمر.

وبحسب صحيفة “الاندبندنت” انتقد الناس هذا البلوفر بعدما لاحظوا  أنها تشبه إلى حد كبير، وبشكل مثير للريبة، الطريقة العنصرية التى كان يظهر بها ذوو البشرة البيضاء من أجل تصوير الأشخاص من الأصول الأفريقية أصحاب البشرة السمراء فى عروض انتشرت فى أوائل القرن التاسع عشر سميت بـ” The minstrel show”.

كانت هذه القطعة المصنوعة من التريكو من مجموعة موسم خريف وشتاء 2018، ويصل سعرها   إلى 690 جنيه استرليني على موقعها الإلكتروني.

تمتد القطعة لتغطى الأنف ومقطوعة من عند الفم ومبطنة باللون الأحمر، لكن بعد الغضب الذى اجتاح موقع تويتر وتوجيه اتهامات للشركة بالعنصرية، اعتذرت “غوتشي” وأزالت القطعة من على الموقع والأسواق.

صورة القطعة التي سحبتها غوتشي/المصدر/العربي الجديد

كتبت غوتشي على مواقع التواصل الإجتماعية :”يعتذر غوتشي بعمق عن الجريمة التي تسبب بها البلوفر بالاكلافا، يمكننا أن نؤكد أنه قد تمت إزالة العنصر على الفور من متجرنا على الإنترنت وجميع المتاجر الفعلية، ونحن نعتبر التنوع بمثابة قيمة أساسية يجب أن نتمسك بها ونحترمها تمامًا وتكون فى مقدمة كل قرار نتخذه، نحن ملتزمون بالكامل بزيادة التنوع فى جميع أنحاء منظمتنا وتحويل هذا الحدث إلى لحظة تعليمية قوية لفريق غوتشي وما بعده.”

اترك رد

X
X