رائج

وصفات فعالة لتحصلي على أظافر جميلة

عنوان جمال يدين المرأة  تتمثل في الأظافر الطويلة والقوية ، فنجدها تحزن كثيراً عندما تنكسر أظافرها أو يتغير لونها، فتبحث عن طرق لتكون أظافر جميلة ، لذا نقدم لك سيدتي أفضل الوصفات لأظافرك المجربة من قبل مجموعة من النساء ساعدت في تطويل وتقويه اظافرهن.

أهم الوصفات للعناية بالأظافر:

– زيت الزيتون :

زيت الزيتون وسيلة ممتازة لعلاج الأظافر الضعيفة و يساعد زيت الزيتون على ترطيب الأظافر، كما أنه يساعد على إصلاح الأضرار وتنقية الأظافر والبشرة، وهذا بدوره يؤدي إلى تقوية الأظافر وجعلها صحية.

الطريقة :

دلكي أظافرك جيداً ببعض زيت الزيتون الدافئ، والانتظار 15 دقيقة، ثم غسله بالماء و القيام بذلك 2 أو 3 مرات يوميا .

– الشاي الأخضر :

الشاي الاخضر يجعل أظافرك قوية وصحية لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع هشاشة الأظافر و كذلك تعزيز صحتها و في نفس الوقت الشاي الأخضر يساعد على التخلص من إصفرار الأظافر .

الطريقة :

تحضير فنجان من الشاي الأخضر وتركه حتى يبرد و نقع أظافرك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، تكرار التجربة مرتين في الأسبوع .

– زيت فيتامين E :

فيتامين E هو علاج جيد لأظافر قوية وصحية ،لأن له خصائص مرطبة تساعد في الحفاظ على أظافرك رطبة وصحية .

الطريقة :

فتح كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت، ثم وضع الزيت على أظافرك وتدليكها بلطف لبضع دقائق، تكرار ذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش لبضعة أسابيع .

– خل :

الخل يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة لأظافرك ، خاصة خل التفاح إن وجد فهو يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد التي تعزز صحة الأظافر بالإضافة إلى ذلك طبيعته الحامضية تعالج الفطريات التي تصيب الأظافر .

الطريقة :

خلط كميات متساوية من الخل والماء في وعاء صغير، نقع أظافرك في هذا الخل لمدة 5 إلى 10 دقائق،  يكرر مرة واحدة يومياً لبضعة أسابيع، ثمة خيار آخر هو مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشربه 3 مرات في اليوم .

– تدليك أظافرك :

تدليك الأظافر طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للحصول على أظافر جميلة كما أن التدليك يحسن الدورة الدموية، مما يجعل أظافرك أقوى وأكثر صحة و يمكن استخدام لوسيون الترطيب، أو كريم الأظافر، أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند للتدليك و الحفاظ على رطوبة الأظافر .

الطريقة :

وضع الكريم أو الزيت الذي تختاره على كل ظفر، تدليكه بلطف لمدة 5 إلى 10 دقائق .

خرطوم ستار/ إبتهال إسماعيل

اترك رد

X
X