رائج
شعار وزارة الثقافة المصدر: فيسبوك

عمر سليمان يحث على تقوية المراكز الثقافية بين السودان ومصر

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار عمر سليمان التعاون والتنسيق المشترك بين السودان ومصر مضيفاً أن السودان سيشكل حضوراً فى كل المحافل الثقافية والمهرجانات المصرية.

وحث عمر سليمان على تقوية المراكز الثقافية بين البلدين لتنشيط التبادل الثقافي، مشيداً بتصريحات السفير المصري عن الدراما السودانية المصرية المشتركة والتي سوف تُنتج في شهر رمضان .

وأبان الوزير خلال لقائه السفير المصرى بالسودان حسام عيسى اليوم، بأن مصر شقيقة السودان، ورائدة الثقافة والأدب والفن بالإضافة لخبرتها الطويلة فى التسويق السياحي .

وأشار إلى أن ما تزخر به مصر من آثار تحكي عن عظمة وتاريخ الشعب المصري.

وزير الثقافة رفقة السفير المصري المصدر: السودان نيوز

وتناول وزير الثقافة  ما تم من اتفاق  بينه و وزيرة الثقافة المصرية مؤخراً فى إطار العمل الثقافي داعياً إلى تدريب الكوادر السودانية بمصر، وخاصة فى المجال الثقافي والسياحي والفني، مؤكداً على أن الوزارة فى تمام الجاهزية للعمل فى كل المجالات الثقافية والسياحية والاثرية .

من جانبه أكد السفير المصري حسام عيسى عُمق العلاقة بين البلدين مشيراً إلى روابط الدم والمصاهرة معتبراً النيل شريان الحياة بين البلدين وملهم للفن والثقافة، موضحاً بأن السودان بلد غني بثقافته وسياحته ومناطقه الآثرية الكبيرة .

ودعا عيسى إلى تنظيم جولات سياحية مشتركة بين البلدين لا سيما بين جنوب مصر وشمال السودان، وتوظيف الميديا لدعم العلاقات الثنائية، خاصة فى التسويق السياحي، فضلاً عن استغلال الموارد الضخمة فى البلدين وتنشيط السكة الحديد لتفعيل العمل السياحي والثقافي .

ونوه إلى جذب الدول الأوروبية الكبرى للسياحة فى البلدين معتبراً مصر والسودان شعب واحد للتشابه الكبير بينهما فى العادات والتقاليد والثقافات .

المصدر: السودان نيوز

اترك رد

X
X