شعار قوقل بلس المصدر: موضوع

جوجل تتجه للتخلي عن ( جوجل بلس)

أطلقت شركة جوجل شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس” في عام 2011، فى محاولة منها للتنافس فى عالم التواصل الاجتماعى والشبكات الاجتماعية المختلفة حول العالم.

ومن الواضح بأن شركة جوجل فشلت بشكل كبير ولم تتمكن من جذب الجمهور فى النهاية، خاصة فى ظل منافسين أقوياء مثل فيس بوك وتويتر .

و وفقاً لما نشره موقع (جيدج سنو) الهندى فبعد مرور 7 سنوات على الإطلاق، أقبلت جوجل على ما يمكن اعتباره الخطوة الأولى لإغلاق “جوجل بلس”، حيث أعلنت جوجل فرنسا أنها تعتزم إغلاق صفحتها على الشبكة الاجتماعية “جوجل بلس” خلال الأسبوع الحالى، ودعت صفحة “جوجل بلس فرنسا” مستخدميها الذين يفوق عددهم 471 ألفا إلى متابعة أخبارها عبر شبكات فيس بوك وتويتر .

وعلى الرغم من أن جوجل لم تكشف عن السبب وراء هذه الخطوة، فإن آخر مشاركة على صفحة “جوجل” فرنسا كانت قبل 46 أسبوعاً، وهو ما يعنى أنها لم تكن نشطة للغاية، وفى وقت النشر كانت الصفحة تمتلك 471،622 متابعاً .

الآن مع إغلاق صفحة جوجل الرسمية لبلد واحد مثل فرنسا، قد يكون هناك المزيد من الخيارات التى تتبع هذه الخطوة لإغلاق مزيد من الصفحات فى النهاية وفي بلدان مختلفة حول العالم .

وقالت شركة جوجل: ” اعتباراً من اليوم الرابع من (فبراير)، لن يتمكّن المستخدمون من إنشاء ملفات شخصية أو صفحات أو منتديات أو أحداث جديدة على جوجل بلس، ويمكنكم الاطّلاع على كل الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات عن التفاصيل والمستجدات التي أدت إلى إيقاف المنتج على موقع قوقل بلس”.

واضافت الشركة: ” يتوجه جميع أفراد فريق جوجل بلس بالشكر إلى جميع المشاركين على مشاركتكم في إضفاء طابع خاص على جوجل بلس، ونحن ممتنون للغاية لباقة الموهوبين من الفنانين ومنشئي المنتديات وأصحاب الأفكار المبدعة الذين اتخذوا من جوجل بلس منصة إبداع لهم، لم نكن لنحقّق أي إنجاز بدون شغفكم وتفانيكم” .

 

المصدر: فورتين

اترك رد

X
X