رائج
طائرات شركة تاركو للطيران المحلي في السودان مصدر الصورة: ويكيبيديا

منشور جديد لتنظيم مبيعات تذاكر الطيران

أصدرت دائرة النقل الجوى بسلطة الطيران المدني اليوم (الأحد) منشوراً يحوى عدداً من القرارات المنظمة لمبيعات تذاكر الطيران في البلاد .

واستند المنشور على الاتفاق الذى تم بين سلطة الطيران المدني وبنك السودان المركزي واتحاد شركات الطيران الأجنبية العاملة بالبلاد وغرفة النقل الجوى أواخر يناير الماضى .

و وجه المنشور بأن يتم بيع تذاكر السفر الجوى للسودانيين المقيمين بالدولة بالعملة المحلية بينما يتم بيع التذاكر بالعملة الحرة للفئات الأخرى وهي:  (أجانب مقيمين وسودانين غير مقيمين) وأن تلتزم الشركات بسعر آلية صناع السوق بالنسبة لمبيعات التذاكر المعلنة الآن بما يعادل ٤٧،٥ جنيهاً للدولار .

وأكد المنشور التزام بنك السودان المركزي بتحويل فوائض مبيعات شركات الطيران الأجنبية لبلدانها وفق سعر آلية صناع السوق وقت التحويل .

وكانت سلطة الطيران المدني قادت مؤخراً مبادرة مع الجهات المختصة المذكورة توصلت خلالها إلى اتفاق صدر بموجبه هذا القرار وتم توزيعه إلى جميع شركات الطيران ووكالات السفر العامله بالبلاد .

وكانت سلطات الطيران المدني بالسودان قد وضعت في 4 ديسمبر من العام 2018، زيادة جديدة على أسعار تذاكر الطيران الداخلي، و وجهت شركات الطيران المختلفة لتطبيق تلك الزيادة .

وجاءت الزيادة بعد اجتماع مطول بين هيئة الطيران المدني السودانية مع دائرة النقل الجوي بالغرفة القومية للنقل، حيث طالبت الأخيرة بتطبيق الزيادة في أسعار التذاكر .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X