رائج
شعار وزارة الثقافة المصدر: بوابة وزارة الثقافة

أكد تدعو لتكامل الأدوار لتطوير السياحة بالبلاد

دعت وزيرة الدولة بالثقافة والسياحة والآثار الأستاذة سمية إدريس أكد اليوم خلال زيارتها التفقدية للمناطق الأثرية بالولاية الشمالية لتكاتف كافة الجهات الرسمية والأهلية لتطوير قطاع السياحة بالبلاد .

ورحبت بمبادرة القطاع الخاص والدخول في مجال الأستثمار في السياحة الثقافية بالبلاد الأمر الذي يقود إلى التعرف بشكل أكبر على حضارة وإرث هذا البلد .

وقالت أكد: “إن الهدف من زيارة المواقع التاريخية و السياحية في جبل البركل والكرو الأثرية المسجلة في التراث العالمي الغرض الأساسي منه هو الوقوف على أعمال الترميم وتفقد البعثات الأثرية العاملة بالمناطق الأثرية” .

وأشادت بمبادرة المهندس الحاج عطا المنان في إطار حماية التراث والمشاركة الخاصة بتسوير وتطوير الموقع وتزويده بمرافق الخدمات الأساسية .

وقد رافق الوزيرة في تطوافها على المواقع الأثرية معتمد محلية مروي الأستاذ فتح الرحمن إبراهيم تامرابي، المهندس الحاج عطا المنان، الدكتور الصادق عوض مدير السياحة بالولاية الشمالية، بالإضافة إلى وفد الهيئة العامة للآثار والمتاحف برئاسة الدكتور عبد الرحمن علي و وفد وزارة الثقافة والسياحة والآثار الاتحادية وعدد من الأكاديميين والعاملين في المجال .

وكانت سمية قد أعلنت الأثنين الماضي عن توقيع اتفاقية بين الوزارة والمركز الثقافي البريطاني، فى إطار أحياء السينما والمتاحف القومية المجتمعية بغرب السودان .

وتشمل الاتفاقية على الاهتمام بشكل أكبر بالآثار والتصوير الفوتوغرافي وأرشفة المخطوطات والوثائق التاريخية بجانب السينما والمتاحف وغيرها من الجوانب الأخرى .

المصدر: سونا

اترك رد

X
X