مصدر الصورة/adarpress.net

تحديثات أخرى على واتساب .. تعرف عليها

بالإضافة الى التحديث الذي أثار جدلاً مؤخراً ، والذي أعلن عنه تطبيق واتساب قبل أيام ، بغرض الحد من استخدام التطبيق في نقل الشائعات عن طريق خفض عدد الرسائل المعاد توجييهها الى خمسة رسائل بدلاً عن عشرين.

أطلقت شركة فيسبوك التي تملك تطبيق التراسل الفوري واتساب كذلك عدد عدداً من التحديثات الأخرى فما هي ؟

“الرد في الخاص ” على رسائل الدردشة الجماعية

أصبح بالإمكان الرد على الرسالة التي كتبها أحد الأعضاء  في إحدى مجموعات تطبيق التراسل الفوري واتساب برسالة خاصة.

لتفعيل تلك الميزة، ما عليك سوى النقر الطويل على الرسالة التي ترغب في الرد الخاص عليها في الدردشة الجماعية على واتسآب، ثم تضغط على خيار المزيد، وتختار “الرد على الخاص”.

سيصل ردك على الرسالة التي أرسلها المستخدم في المجموعة عبر رسالة خاصة لن يتمكن من قراءتها  غيره .

تحديثات أخرى تخص” الحالات “

أصبح واتساب تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة  يتيح كذلك إمكانية استخدام “اللمس الثلاثي الأبعاد” لمعاينة حالة جهة الاتصال عبر واتساب.

كما أصبح بالإمكان أيضاً إضافة ملصقات عند تعديل صورة أو مقطع فيديو عن طريق النقر على رمز المبتسم في علامة تبويب “الحالة” على التطبيق.

تحديثات خاصة عنوانها التشفير

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية التي نشرت تقريرا  حول تحديثات “واتسآب” هنالك  ميزة جديدة تماما على تطبيق التراسل الفوري  على نظام تشغيل “أندرويد”،عبر نظام V2.19.3.

وستضمن الميزة الجديدة، وفقا للصحيفة البريطانية، إمكانية تحسين الأمان الخاص بمستخدمي “واتساب“، عن طريق إمكانية استخدام بصمات الأصابع أو الأوجه من أجل حماية رسائلهم الخاصة من المتطفلين والهاكرز.

سيكون لزاما على المستخدم أن يفتح إعدادات “واتساب”، من ثم يذهب إلى خيار “الخصوصية”، ثم ينتقل إلى أسفل حتى يصل إلى قسم “التحقق من صحة المعلومات”، سيجد متوفرا خيار “بصمات الأصابع”.

ولفتت “الإندبندنت” الانتباه إلى أن واتساب يعمل أيضا على تحويل عملة مشفرة إلى نظام الدردشة الخاص بها.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المتحدث باسم “فيسبوك” قوله في تصريح حصري أن الشركة الأمريكية ستكشف عن تلك التقنية الجديدة في أقرب وقت ممكن.

المصدر /gomhuriaonline

اترك رد

X
X