رائج

الحلول السحرية للشعر الجاف

يمتاز الشعر السوداني بميزات الشعر الأفريقي فنجده غزير، وخشن، و الجاف نوعاً ما، وذلك نسبة لطبيعة أجواء السودان الحاره.

من خلال معرفتنا بمعاناة حواء السودانية الناتجة عن عدم قدرتها على السيطرة على بعض أنواع الشعر سنقدم لك في هذه السانحة أولاً مجموعة من الماسكات التي تستخدم في الإسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

وسنقوم من خلال تتبع مشاكل الشعر الجاف في الأيام القادمة بمدك بأنواع أخرى ، مع محاولتنا لتغطية كافة الجوانب من ترطيب وتنعيم وتطويل.

أولاً : مغلي البصل والثوم

يعتبر ماسك البصل من أفضل الماساكات فعالية للشعر الجاف، وتعتبر الأكثرها تجربة من قبل النساء عموماً والسودانيات خصوصاً؛ لسرعه ظهور نتائجها على الشعر، كما وأن ماسك مغلى البصل والثوم يساهم في فرد وتلميس الشعر الخشن والجاف.

الوصفة:

يمكن تحضير الماسك في المنزل كما يلي:

– إحضار بصلة وتقسيمها إلى أربع أقسام ووضعها في كوب من الماء، ثم إحضار فصين من الثوم وتقطيعهما نصفين وإضافتهما إلى البصل في الماء.

– يوضع في إناء على النار حتى الغليان.

– القيام بتصفية الماء وأخذ البصل والثوم وإضافة ملعقة من زيت الخروع وملعقتين من زيت الزيتون عليه.

 – عجن المكونات جيدًا حتى يتجانسوا.

– يوضع الخليط على فروة الشعر، ويترك لعدة ساعات ثم يغسل جيدًا بالماء.

يفضل تكرار الوصفة مرتان أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأولفيرا والحلبة:

يشتهر جل  الأولفيرا بفوائده العظيمة فهو ينعم ويساعد في تعزيز الشعر ويحافظ على لمعانه، كما وأنه يساعد على التخلص من القشرة.

كما وتعمل  الحلبة على تقوية جذور الشعر والتقليل من تساقطه، فهي تحتوي على هرمونات محفزة لنمو الشعر وعلى العديد من البروتينات المسؤولة عن تقوية الشعر ومنع تكسره.

الوصفة:

– قومي بغلي حبوب الحلبه مع كوب ماء حتى يصبح لون الماء أصفر، ثم قومي بإضافة نصف كوب من جل الأولفيرا.

– يسخن الخليط قليلًا على درجة حرارة منخفضة للحصول على قوام متجانس سهل التوزيع، باستخدام قطعة من القطن.

– قومي بتوزيع الخليط على فروة الرأس والشعر، يلف الشعر على هيئة كعكة سائبة، ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام شامبو لطيف.

ماسك الزيوت الساخنة:

يعتبر الزيت الساخن علاجًا عالميًا يستخدم لتقوية البشرة وإضافة اللمعان واستعادة الرطوبة إلى الشعر الجاف جدًا، ويوصى باستخدام زيت الخروع، أو اللانولين، أو زيت الزيتون، أو زيت الذرة للشعر الجاف.

الوصفة:

– يمزج 1/2 كوب من الزيت مع 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب المجففة.

– يُسخن الخليط في قدر على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة.

– استخدمي الأعشاب التي تغذي الشعر الجاف مثل الأرقطيون، أو اللافندر، أو الروزماري، أو المريمية أو ذنب الخيل، حيث تُصفى الأعشاب من الزيت،

– يترك الزيت ليبرد لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم.

– يدلك في الشعر وفروة الرأس، ثم يتم تغطية الرأس بمنشفة مبللة ساخنة والسماح للزيت بالبقاء لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، مع تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

المصدر: خرطوم ستار/ إبتهال خالد

اترك رد

X
X