رائج
سمية آكد المصدر: الشروق

سمية: السودان بصدد تنفيذ المكتبة الوطنية العالمية

قالت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار، سمية أكد، إن السودان بصدد تنفيذ مشروع المكتبة الوطنية الجديد على النسق العالمي للمكتبات .

ودعت خلال لقائها بالملحق الثقافي السعودي بالسودان، بندر الحركان، إلى تعزيز التواصل الثقافي بين البلدين الشقيقين .

وأكدت سمية عمق العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية في الكثير من المجالات المختلفة، مثمنة دورها ودعمها للسودان في المحافل الدولية، داعية إلى تعزيز العلاقات الثقافية والاستثمار في السياحة بالسودان .

ووعدت الوزيرة بتعزيز التفاهمات بالتوقيع على بروتكول ثقافى كبير وشامل بين البلدين، داعية للاستثمار فى المجال السياحي، ودعت سمية إلى التنسيق والتعاون في مجال المكتبات الذي من شأنه أن يعمل علي تقوية الروابط الثقافية والفكرية بين البلدين .

من جانبه، أكد الملحق الثقافي بسفارة المملكة بالسودان “بندر الحركان” على تعزيز العمل المشترك بين البلدين، وخاصة المجال الثقافي، معتبراً السودان من الدول التي تمتاز بالموقع الاستراتيجي، وأنها أرض خصبة للعمل الثقافي .

وعُرف عن قطاع السياحة في السودان بأنه من القطاعات المهمة ويشمل السياحة في المدن الساحلية والمناطق الأثرية أو المناطق الجبلية بجانب نهر النيل، وذلك لجمال طبيعتها ولبرودة طقسها واعتدال مناخها .

يُذكر أن وزير الثقافة والسياحة والآثار بالسودان السيد عمر سليمان كانت قد التقى في مطلع يناير الحالي بقطاع السياحة ممثلاً في عدد من الشركات والمكاتب السياحية .

وأكد الوزير الاهتمام بتطوير العمل السياحي والجانب الترويجي لعكس وجه السودان المشرق في الخارج والداخل علي حد سواء .

المصدر: الشروق

اترك رد

X
X