رائج
بشه بقميص المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا 2012 / مصدر الصورة: FIFA.com

خبايا اعتزال قائد الهلال بشه

جاء قرار قائد الهلال أحمد بشير بشه عن اعتزاله كرة القدم نهائياً صادماً بالنسبة لكثير من عشاق الهلال بصورة خاصة ولجماهير كرة القدم السودانية بصفة عامة

وعلمت مصادر (خرطوم ستار) أن خلافاً معمقاً حدث في الفترة الماضية بين أحمد بشير بشه ورئيس النادي أشرف الكاردينال أدى في الأخير لإعلان اعتزال قائد الفرقة الهلالية.

وأوضحت المصادر أن الكاردينال لم يكن على قناعة تامة بالدور الذي يقدمه بشه داخل أرضية الملعب، وأن مستوى الأخير تراجع بصورة ملحوظة مما دفعه لمواجهة اللاعب بأنه لن يكون في حسابات الفريق مستقبلاً، الأمر الذي أحدث صداماً داخل أروقة النادي ولم يرض قائد الهلال .

كما أكدت مصادرنا عن وجود ذات الخلاف بين بشه ومدرب الفريق إراد الزعفوري الذي صرح عقب لقاء الإياب أمام موكورا الرواندي منتقداً مستوى اللاعب المعتزل حديثاً.

وجرى اجتماع مغلق بين كبار لاعبي الهلال يوم أمس الثلاثاء، شمل كل من عبداللطيف بوي ونصر الدين الشغيل بالإضافة لأحمد بشير بشه، حيث تداول من خلاله كبار نجوم الفرقة الهلالية الخلافات التي دارت بالفترة الماضية بين بشه والطاقم الفني وإدارة نادي الهلال.

بدوره أكد رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال أن مجلسه وافق على خطاب اعتزال اللاعب محمد أحمد بشير بشه وذلك تقديراً لتاريخه الطويل في الهلال، وان الإدارة قررت ابتعاثه إلى الخارج حتى يكون على قدر عالي من الجاهزية الفنية للإشراف على الهلال مستقبلاً.

وقضى بشة سنوات طويلة داخل نادي الهلال، والكلية الوطنية، نثر خلالها إبداعه الكروي، حتى بات أهزوجة في المدرجات.

وتقلد بشة شارة الكابتنية في نادي الهلال، وساهم في نيله عدة بطولات محلية، كما ساعد الفريق في لعب أدوار متقدمة في البطولات الأفريقية، كما كان من ضمن الفريق الذي ساهم في عودة السودان إلى البطولة الإفريقية بعد عقود من الغياب.

وأثار قرار اعتزال بشه جدلاً واسعاً داخل الأوساط الهلالية نظراً للتوقيت الذي ينتظر فيه الهلال تحدياً كبيراً بمرحلة المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X