رائج
فريق الهلال قبل مواجهة الإياب أمام موكورا الرواندي / مصدر الصورة: Amakuru ya Football mu Rwanda

كيف يتعامل الهلال مع مرحلة المجموعات ؟

وضعت قرعة مرحلة المجموعات من بطولة الكونفدرالية التي عقدت أمس الإثنين 21 يناير بالعاصمة المصرية القاهرة، فريق الهلال في المجموعة الثالثة التي وصفها الكثير من المحللين بالمتوازنة.

وسيتحدى الهلال من خلال مرحلة المجموعات كل من زيسكو وناكانا الزامبيان، إضافة إلى العملاق الغاني أشانتي كوتوكو.

حظوظ الهلال كبيرة

بعد معرفة خصوم الهلال في مرحلة المجموعات من بطولة الكونفدرالية  تواصل (خرطوم ستار) مع عدد من الفنيين حول حظوظ الهلال في هذه المجموعة.

وتحدث المدرب القومي المعروف، الهادي آدم، بإسهاب حول القرعة مؤكداً أنها خدمت الهلال بعد أن جنبته الوقوع مع أندية شمال أفريقيا، التي اعتبرها أكثر قوة مقارنة مع بقية أندية القارة.

وأضاف آدم قائلاً: “اعتقد كل الفرق التي تأهلت للمجموعات هي أندية ذات سمعه أفريقية طيبة وليست بالفرق السهلة وعلى الهلال الحذر”.

مهاجم الهلال مبومبو خلال مباراة الذهاب أمام موكورو الرواندي / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للهلال بالفيسبوك

وسيكون نادي الأشانتي كوتوكو الغاني أحد أبرز المهددين للهلال ضمن مساره في مرحلة المجموعات ، نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها الفريق حيث سبق وأن واجهة قطبي الكرة السودانية، الهلال والمريخ.

وقال الهادي آدم عن الفريق الغاني: ” الأشانتي يعد من الفرق المرعبة في القارة في فترة الثمانينات والتسعينات، ولكنه تراجع في السنوات  الاخيرة، وبعودته الآن سوف ننظر له بتاريخه القديم مثلما ينظر للهلال بتاريخه القوي في البطولات الأفريقية وغانا عموماً تتميز بلعب الكره  الممرحلة الجميلة ” .

وعن الأندية الزامبية زيسكو وناكانا قال الهادي: زيسكو شاهدناه مع هلال الأبيض في النسخه قبل الماضية، وهو شبية  بموكورا الرواندي، وناكانا أيضا من الفرق ذات الأداء القوي”.

ووجه المدرب الوطني نصيحة للهلال قائلاً: “كل هذه الأندية  قوية على مستوى الوسط  وضعيفه في عمقها الدفاعي، ويستطيع الهلال بعد مراجعة شريط تذيله لكونفدرالية النسخة السابقة أن يقف على أسباب تراجع المستوى وعدم تحقيقه لأي انتصار رغم أن الوضع الآن في الهلال أفضل من سابقه وذلك بفضل تسجيلاته المميزه خاصة المحترفين”.

وأختتم الهادي حديثه مؤكداً على حظوظ الهلال الكبيرة في مرحلة المجموعات وإمكانية الترقي للدور القادم، إذا ثبت الزعفوري على التشكيل وخلق مزيد من الانسجام ومعالجة أخطاء مباراة موكورا في رواندا، من أجل الاستفادة منها لقادم المواعيد الهامة”.

الخبرة في صالح الأزرق

المدير الفني الشاب للرابطة كوستي كفاح صالح بدى متفائلاً حول قدرة الهلال لتصدر مجموعته، وقال كفاح لـ(خرطوم ستار): ” فرص الهلال بكل تأكيد تبدو كبيرة للغاية في تصدر هذه المجموعة قياساُ على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق في البطولات الأفريقية”.

وواصل مدرب الرابطة كوستي: “مجموعة الهلال مقارنة مع المجموعات الأخرى تبدو معقولة، فقط على الفريق العمل بحد في الفترة المقبلة لتلافي الأخطاء التي ظهرت خلال مباراة الإياب أمام موكورا، وأيضاً تهيئة المناخ المناسب للاعبين من أجل تحقيق النتائج الإيجابية خصوصاً في المباراة الأولى التي لها أهمية كبيرة حتى يبدأ الفريق مشواره بصورة إيجابية تعينه على المضي قدماً”.

جدول مباريات الهلال

الهلال × الأشانتي الغاني  .. الجوهرة الزرقاء /3 فبراير

ناكانا الزامبي ×الهلال .. زامبيا /13 فبراير

زيسكو الزامبي ×الهلال .. زامبيا /24 فبراير

الهلال×زيسكو الزامبي .. الجوهرة الزرقاء /3 مارس

الاشانتي الغاني ×الهلال .. غانا /13 مارس

الهلال×ناكانا الزامبي .. الجوهرة الزرقاء /17 مارس

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X