رائج
إعلان المركزي لفئة المائة جنيه المصدر: بنك السودان المركزي

بنك السودان يكذب ما راج عن فئة ال100 جنيه

كذّب بنك السودان المركزي ماراج عن وجود مشكلة  في فئة الـ(100 )جنيه، التي سيطرحها البنك للتداول مطلع الشهر القادم، تمنع استخدامها في الصراف الآلي ووصف الأمر بالشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ونفى مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ببنك السودان رئيس جناح البنك بمعرض الخرطوم الدولي الذي أفتتح اليوم بأرض المعارض ببري عثمان عبدالصادق، ما راج بأن حجم  الورقة النقدية فئة الـ100 جنيه أكبر من فتحة الصراف الآلي .

وأشار إلى  تزايد إطلاق الشائعات عبر الوسائط الإلكترونية و وصفها  بالمصيبة التي أصبح يتعرض لها المواطن .

وأكد عبدالصادق خلال رده على استفسارات صحفيين بجناح بنك السودان بمعرض الخرطوم الدولي، أن مقاس فئة الـ(100 )جنيه التي تمت طباعتها بحجم فئة الـ(5 )جنيهات التي تستخدم عبر الصراف الآلي فكيف لا يمكن استخدام الـ100جنيه ؟.

وجدد التأكيد على مضي المركزي في طباعة فئة (200 ) و(500 )جنيه مرحلياً إلى أن تكتمل في أبريل المقبل وذلك في إطار برنامجه لمعالجة أزمة الأوراق النقدية .

وقطع بأن المركزي يمضي في برنامج كبير لمعالجة أزمة الأوراق النقدية بل أنه يركز على إعادة الثقة الى الجهاز المصرفي لاستعادة توريد العملاء أموالهم بالبنوك وزاد” لأنه إذا لم تورد الأموال في البنوك المسألة لا تستقيم “.

وكشف أن خطة المركزي في ذلك تحتوي على خطوات وبرامج وإجراءات خلال المرحلة القادمة .

ونفى عبدالصادق  فشل مبادرة ( ايداع)  مؤكداً أنها تمضي بصورة جيدة مثمناً وفاء أعضاء الغرفة التجارية بما التزموا به معلناً عن اجراءات جديدة تتخذ مع أصحاب العمل لمعالجة المسائل .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X