رائج
معرض الخرطوم الدولي المصدر: سونا

500 شركة في الدورة ال36 لمعرض الخرطوم الدولي

يشهد معرض الخرطوم الدولي في دورته السادسة والثلاثين التي تنطلق غداً الإثنين، بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، يشهد مشاركة إقليمية وعالمية واسعة.

وأكد وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة، أبو البشر عبد الرحمن يوسف، أن هذه الدورة تمثل منصة لعرض السلع والخدمات والمعلومات الخاصة بالتجارة والاستثمار في السودان، إلى جانب أنها تتيح فرصة كبيرة للشركات والمصانع السودانية لإبرام صفقات تجارية مع الدول والشركات الأجنبية المشاركة في المعرض والتي بلغ عددها 500 شركة دولية .

وأضاف: ” إن المعارض أصبحت واحدة من الوسائل المهمة للترويج للسلع والخدمات داخلياً وخارجياً، ومما لا شك فيه فإن هذه الدورة ستكون واحدة من أنجح الدورات من حيث الترتيب والتنظيم” .

وأشار إلى أن الوزارة تخطط لاستغلال معرض الخرطوم الدولي للاستفادة من التكتلات الإقليمية والدولية، مثل تجمع “دول الكوميسا” والسوق العربية المشتركة، دعماً للاقتصاد السوداني، والمساهمة في الترويج للصادرات السودانية .

من جهته، كشف مدير عام الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة الفريق يوسف محمد كرار، أن الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي ستشهد مشاركة واسعة من شركات عالمية من عدة دول أوروبية وآسيوية وأفريقية، منها فرنسا وهولندا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية وكرويا الجنوبية وإندونيسيا ومصر والجزائر وكينيا والهند وإثيوبيا، مؤكداً أن كل الاستعدادات قد اكتملت لانطلاقة الدورة (36) للمعرض.

وكان وزير الصناعة والتجارة د. موسى محمد كرامة قد أعلن، عن قيام الدورة ال36 لمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري في الفترة من 21 إلى 28 يناير الحالي.

المصدر: الشروق

اترك رد

X
X