رائج
مصدر الصورة/muhtwa.com

هل فعلاً تساعد ملصقات وتعليقات الفيسبوك على فك الحظر ؟

من حين لآخر يطلب منا صديق عبر منشور على فيسبوك أن نقوم باضافة ملصقات على إحدى منشوراته وأحياناً يطلب البعض ال”نكز” بسبب تعرضهم للحظر ظناً منهم أن ذلك سيساعدهم على فك الحظر فهل فعلا تساعد الملصقات وتعليقات الفيسبوك على فك الحظر ؟

بدأت مشكلة ندى عندما وجدت نفسها لا تستطيع التعليق على المنشورات المختلفة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

لا يمكنك التعليق

تقول ندى أنها لا تعرف السبب وراء هذه المشكلة لكن تظهر لها رسالة بأنها لا تستطيع التعليق على هذا المنشور أو ذاك دون ذكر السبب .

لكن ندى ترجح أن قيامها باضافة تعليقات كثيرة على عدد من المنشورات داخل إحدى المجموعات هو السبب.

تقول ندى إنها جربت عدة طرق مثل الطلب من الأصدقاء نكزها أو إضافة ملصقات على بوستاتها لكن هذه الأشياء لم تنجح.

ما هي الأسباب

ووفقاً لمهندس الكمبيوتر والبرمجيات بشير العواري  أسباب هذا الحظر هو ممارسات البعض الخاطئة خلال تفاعلهم على فيسبوك مثل إرسال طلبات صداقة كثيرة إلى أشخاص لا يعرفونهم .

أو قيام البعض بابلاغ إدارة فيسبوك عدة بلاغات عن الحساب أو التعليق بكثرة على أحد المنشورات أو القيام بعمل إعجاب لعدد كبير من الصفحات في وقت وجيز غيرها من الأشياء التي تضع المستخدم في الحظر.

يقول بشير لكن ليس للنكز علاقة بالموضوع وإن النكز الغرض منه هو لفت انتباه الأصدقاء ومن الخطأ الاعتقاد أن للنكز علاقة بفك الحظر.

ويحذر بشير من أن بعض الصفحات والمجموعات تروج لهذه الأشياء والغرض هو الاستفادة من المستخدم بشكل أو بآخر.

كيف يمكننا الغاء الحظر ؟

وفقاً لموقع علمني أسباب حظر المستخدم من التعليقات هي تكرار التعليق أكثر من مره بشكل متتالى مما يؤدى  الى حظر لاكثر من شهر نتيجه لذلك ،ويطرح الموقع طريقة للتغلب على هذه المشكلة .

وبحسب الموقع الحل يكمن في حذف آخر التعليقات التى أدت إلى فرض حظر التعليقات  من الحساب الشخصي على فيسبوك وذلك بالدخول الى البروفايل والضغط على  كلمة “Activiy log واختيار Comments وبعد ذلك مسح كل التعليقات التي تسببت في الحظر .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X