رائج
مواجهة منتظرة بين الاردن وفيتنام / fox sport

صدامات قوية بدور الـ16 من كأس آسيا

تبدأ اليوم أولى مباريات دور الستة عشر من كأس آسيا التي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، بثلاثة مواجهات قوية يتوقع أن تكون مثيرة وذات طابع تنافسي كبير.

الأردن ×فيتنام

كلا الفريقين يحظيان بفرصة صنع التاريخ في كأس آسيا ، عندما يواجهان بعضهما البعض في البطولة القارية على ملعب راشد آل مكتوم في دبي، مع الطموح المشروع في الوصول للدور ربع النهائي.

وصلت فيتنام لمرحلة خروج المغلوب من ضمن أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث متقدمة على لبنان بسبب اللعب النظيف، وإذا أراد التنين الذهبي مواصلة المشوار في البطولة علية التفوق على المنتخب الأردني المبهر في هذه النسخة.

ومع ذلك، فإن الأردن، الذي يدربه البلجيكي فيتال بوركلمانز، لا ينبغي الاستهانة به، حيث حلوا في المركز الأول في مجموعتهم متفوقين على كل من أستراليا وسوريا.

المباراة تعد بأن تكون مثيرة على خلفية تركيز المنتخبين على لعب الكرة الهجومية .

الصين ×تايلاند

كانت الأمور تسير على المنحدرات لميلان رايفاتش، فبعد هزيمة تايلاند 4-1 أمام الهند في البطولة الافتتاحية، حيث تمت اقالته بعد ذلك، يبدو أن المدرب سيريسك يودارثاي، المدرب الجديد ، قد نجح في إعادة إيقاع تايلاند والوصول لمرحلة خروج المهزوم .

تايلاند هزمت البحرين وتعادلت مع الإمارات العربية المتحدة المضيفة للوصول إلى دور الستة عشر حيث سيواجهون الصين بقيادة المخضرم مارشيلو ليبي، حيث خسرت الصين أمام كوريا الجنوبية 2-0 في مباراتها السابقة، لكن تأهلها كان مضموناً بالفعل قبل المباراة النهائية للمجموعة .

إيران ×عمان

المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أظهر أعجابه الكبير بمدرب منتخب عمان بيم فيربيك، وحذر لاعبيه من صعوبة المباراة في ظل سعيهم للوصول لدور ربع النهائي استكمالاً لمستوياتهم الرائعة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

سبق وأن حقق المنتخب الإيراني اللقب في ثلاثة مرات في كأس آسيا ، وكان ذلك في سبعيتنيات القرن الماضي، حيث تصدر رفقاء سردار أزمون نجم روبين كازان الروسي مجموعتهم في البطولة، بينما وصل المنتخب العماني لدور ال16 كأحد أفضل الثوالث بفوز عصيب في آخر لقاءات مجموعته على تركمانستان.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X