رائج
فريق الهلال في مباراة الذهاب أمام موكورا الرواندي / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

الهلال أمل السودان الوحيد في البطولات الأفريقية

يأمل الهلال في الوصول إلى مرحلة دوري مجموعات الكونفدرالية عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على موكورا سبورت الرواندي بملعب هيوي بمدينة بوتاري معقل الفريق الرواندي، وكانت مباراة الذهاب بالجوهرة الزرقاء شهدت فوز الهلال بثلاثية نظيفة.

للمرة الخامسة

يتطلع المدرب التونسي الزعفوري قيادة الهلال لمرحلة  مجموعات الكونفدرالية للمرة الخامسة في تاريخ النادي، وتعويض الجماهير الهلالية مرارة الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الإفريقي التونسي.

وصل الأزرق مبكراً لروندا، من أجل التأقلم على الأجواء، وأجرى الفريق تدريبين بملعب المباراة بأستاد هيواي، حيث ركز المدرب على دفاع المنطقة الكامل وعدم السماح لأصحاب الأرض في الوصول لمرمى جمال سالم الذي ينتظره تحدي كبير من أجل الخروج بشباكه نظيفة.

يعول الزعفوري أيضاً على قوته الهجومية المتمثلة في إدريسا أمبومبو، ومحمد أحمد بشير، وجيوفاني، ومحمد موسى الضي، والصغير المتألق هذه الأيام محمد مختار ” بشة الصغير “، في الوصول لمرمى موكورا وقتل طموحه في تعويض خسارة الذهاب.

مباراة سهلة

المدرب الوطني المعروف الفاتح النقر تحدث في تصريحات حصرية لـ”خرطوم ستار” عن مباراة اليوم مؤكداً على قدرة ممثل السودان في الوصول لدوري المجموعات من الكونفدرالية .

وقال النقر:” المباراة في نظري سهلة جداً على الهلال الذي حقق نتيجة أكثر من رائعة في مباراة الذهاب، ولدي ثقة كاملة في تأهل الفريق لدوري المجموعات، الفوز بنتيجة عريضة ذهاباً والخروج بشباك نظيفة يضع الفريق في موقف قوي “.

وواصل مدرب الهلال والخرطوم وأهلي شندي السابق حديثه قائلاً : ” الهلال يجب أن يبدأ المباراة مهاجماً حتى يقتل أي أمل لـ موكورا سبورت في العودة للمباراة مبكراً، أصحاب الأرض سيتركون مساحات شاسعة خلفهم يجب أن تستغل بطريقة إيجابية من خط المقدمة فحارس مرمى موكورا ضعيف للغاية، بينما يجب أن يكون خط دفاع الهلال يقظاً طوال المباراة وكذلك محاور الأرتكاز “.

موكورا يواجه مهمة شاقة

أفردت صحيفة نيو تايمز الرواندية مساحات واسعة عن مباراة اليوم، حيث أعترفت الصحيفة بصعوبة المواجهة على أصحاب الأرض.

وقالت الصحيفة : ”  قد تبدو هذه المهمة مستحيلة على الورق ، لكن مدرب الفريق فرانسيس هرينجينجو يعتقد أن فريقه لا يزال بإمكانه التقدم إلى مرحلة المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية”.

وقال مدرب موكورا سبورت فرانسيس هرينجينجو لنيو تايمز : ” لا يمكننا الاستسلام، سنقاتل من أجل العودة بالنتيجة؛ بالطبع ستكون هذه دعوة صعبة، لكن هناك شيء واحد مؤكد؛ سنترك الملعب دون أي ندم مع العلم أننا قدمنا كل ما لدينا “.

قائد الهلال عبداللطيف بوي ومهاجم موكورا الرواندي في لقاء الذهاب بالخرطوم / مصدر الصورة: الصقحة الرسمية لفريق الهلال بالفيسبوك

وأختتم حديثه قائلاً :” إنه وضع صعب للغاية بالنسبة لنا لأننا أستقبلنا ثلاثة أهداف في الذهاب، ننتظر أناشد جماهيرنا، والروانديين عمومًا بالتجمع  خلفنا “.

يشارك موكورا في البطولات الإفريقية لأول مرة بعد غياب طويل وصل إلى 18 عام، لكن مهمتة في المواصلة بالبطولة تبدو صعبة للغاية في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الهلال .

المصدر:خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X