رائج
مباراة الهلال العاصمي ومريخ الفاشر بالدوري الممتاز / مصدر الصورة: كووورة

الدوري الممتاز .. أندية صائمة عن الانتصار

ينطلق القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس بعد فترة توقف قصيرة التقطت فيها فرق المنافسة أنفاسها عبر ماراثون شاق ظهرت من خلاله بعض الفرق بشكل جيد بينما عانت الأخري من فشل ذريع.

وتسعى بعض الأندية خلال الفصل الثاني للتحول لمربع الإجادة وحصد النجاح بكتابة بداية جديدة.

وسجل القسم الأول لبطولة الدوري الممتاز خيبة كبرى لأندية الهلال كادقلي، والرابطة كوستي، من المجموعة الثانية، والأهلي مروي، والأهلي الخرطوم، من المجموعة الأولى.

ولم تتذوق هذه الأندية طعم الانتصار خلال سبع لقاءات سابقة، واكتفت بالتعادل والخسارة، مما جعلها تعيش في دائرة الشكوك على مدى قدرتها للبقاء ضمن دوري النخبة، والمنافسة على بطاقات الترقي لمنافستي الكاف دوري الأبطال والكونفدرالية وتفادي سيناريو دوري الهبوط.

الهلال كادوقلي يعاني

وبدأ فريق الهلال كادقلي كأنه لم يستفيد من درس العام الماضي عندما شارف على التلويح بوداع الدوري الممتاز إلا أن المحلق كان رحيماً عليه وتشبث بالبقاء.

فريق الهلال الأبيض / مصدر الصورة: كووورة

ويصف مدرب الهلال كادوقلي، محمد جمعة، حال فريقه في تصريحات لـ(خرطوم ستار): “تنتابنا حالة من الشك ولكننا سنقاتل من أجل العودة للانتصارات من جديد”.

ويرى جمعة أن فريقه تأثر بمخاصمة الحظ لهم، وإهدار عدد لابأس به من النقاط مع التأكيد على العمل الذي قاموا به من أجل الظهور بشكل مختلف”.

ارتباك الرابطة كوستي

بدوره ظهر فريق الرابطة كوستي العائد هذا الموسم لمنظومة دوري الأضواء مرتبكاً في الدورة الأولى من الدوري الممتاز ، وأشار لاعبه فتحي جمال عن سبب التخبط: “نسير ببطء في الدوري لكن عازمون على تخطي المرحلة الصعبة هنالك تفاصيل حالت دون الانتصار ونناشد الأنصار لدعمنا لنعود أقوى”.

وعمل ملوك الشمال، فريق الأهلي مروي، لترتيب أوراقه جيداً بعد صعوبات البداية، وذكر مدير الكرة بالفريق  جحا عصام لـ “خرطوم ستار” : الفريق يضم عناصر شابة لم يحالفها التوفيق في النصف الأول، حيث فرطنا في مواجهات عديدة، والجهاز الفني وضع يده على الأخطاء لتفاديها قبل بداية القسم الثاني”.

الفرسان بقيادة إبراهومة

الفريق الرابع الذي عاني في سبيل تحقيق الإنتصار هو الأهلي الخرطوم الذي هدده شبح الهبوط في الموسم الماضي، ورغم تعاقده مع المدرب الشاب إبراهومة صاحب البصمة الواضحة مع الهلال الأبيض في الدوري الممتاز إلا أن مشكلات اللاعبين وعدم جودة العناصر مثلت عقبة أمام الفرسان الطامحين لحصد انتصارات متتالية في الدورة الثانية.

مشاكل عديدة اعترضت طريق الفرق الأربع أبرزها التكيف مع الموسم الانتقالي وعدم تأقلم الصفقات الجديدة، وافتقاد مقومات النجاح بعدم توفر المال الكافي لدي مجالس الإدارات التي غاب الانسجام عن بعض منها، مما آخر انطلاقة هذه الفرق، فهل تعود الابتسامة وترتسم على محيا أنصارها في المشهد الثاني من الدوري الممتاز ؟

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X