رائج
كرستيانو رونالدو ومتوسط فريق ميلان الإيفواري فرانك كيسي / 90 MINS

قتال محتدم على كأس السوبر الإيطالي

سيتقابل ميلان ويوفنتوس اليوم في نهائي كأس السوبر الإيطالي بجدة، في مباراة يتوقع أن تشهد تنافس كبير بين الفريقين من أجل تحقيق أول الألقاب في العام الجديد .

ويدخل الميلان المباراة بصفته الفريق الذي حل ثانياً في مباراة نهائي كأس إيطاليا، حيث خسر برباعية أمام يوفنتوس الذي فاز في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس .

أخبار الفريقين

 تحوم الشكوك حول مشاركة ماريو ماندزوكيتش في المباراة بعد إصابته في الفخذ خلال جلسة تدريبية،  كما سيكون يوفنتوس بدون الغائبين على المدى الطويل خوان كوادرادو وأندريا بارزالي، على الرغم من أن جواو كانسيلو قد يعود للمشاركة في التشكيلة الأساسية.

قام يوفنتوس بإجراء العديد من التغييرات في مباراة  كأس إيطاليا ضد بولونيا وسيتوقع إجراء تغييرات أخرى في  المباراة النهائية.

من جانب الميلان فسيكون سوسو مستبعداً بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام سبال ، لكن على الرغم من التكهنات التي تربط بين الأرجنتيني والإبتعاد عن ميلان، سافر غونزالو هيغواين مع الفريق إلى جدة.

المواجهات المباشرة

يوفنتوس لديه اليد العليا على ميلان في المواسم الأخيرة،  وفشل ميلان في الفوز على يوفنتوس في لقاءاته الست السابقة حيث أستقبلت شباكه15 هدفاً، وسجل ثلاثة أهداف فقط ، وجا آخر ظهور للفريقين في مباراة النهائية بنهائي كأس إيطاليا في مايو 2018، وفاز يوفنتوس على ميلان 4-0 ليحقق ثنائية الدوري والكأس .

نهائي كأس إيطاليا وفوز اليوفي العام الماضي / 90 MINS

الشكل الحالي والتوقعات

بينما كان شكل ميلان الأخير ضد يوفنتوس سيئًا، إلا أن الفريق لم يخسر إلا في مباراتين  في مبارياته التسع الماضية في جميع المسابقات، بينما خسر يوفنتوس مباراتين فقط طوال الموسم، كلاهما خلال مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

قد يشير الشكل الأخير للفريقين إلى مباراة متقاربة ومغلقة من الناحية الدفاعية، مع عدم توقع الكثير من الأهداف رغم وجود نجوم كبار.

الفوز لميلان قد يمنحه دفعة معنوية كبيرة بينما سيرغب  يوفنتوس في مواصلة الهيمنة على  منافسات الكأس الإيطالية.

الفوز سيكون تاريخيًا لأي من الفريقين، حيث يحارب كلاهما من أجل لقب كأس السوبر الإيطالي الثامن.

ويبدو أن المركز الرابع هو الهدف بالنسبة إلى جاتوزو خلال الأشهر الأربعة المتبقية من الموسم، وهذا يعني العودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لمدة خمسة مواسم، بينما لن يقبل اليوفي وجماهيره إلا بدوري الأبطال، والأحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي .

التشكيلة المتوقعة للفريقين

ميلان : دوناروما، كلابريا، زاباتا، رومانيولي، رودريغيز، تشالهان أوغلو، كيسيه، باكايوكو، باقيتا، هيغواين، كيتروني.

يوفنتوس: تشيزني، دي تشيلو، بونوتشي، كيليني، ساندرو، بينتاكور، بيانيتش، ماتويدي، ديبالا، رونالدو، كوستا.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X